جيرينكو: واشنطن تثبت من جديد تورطها المباشر في الحرب بأوكرانيا

واشنطن-سانا

أكدت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة أن الأخيرة أثبتت من جديد تورطها المباشر فيما يجري بأوكرانيا، من خلال تصريحات مسؤوليها العدوانية بشأن شبه جزيرة القرم.

وكانت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أوروبا فيكتوريا نولاند اعتبرت أن منشآت روسيا العسكرية في القرم “أهداف مشروعة” للقوات الأوكرانية، وواشنطن تدعمها في ذلك.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المتحدث باسم السفارة الروسية في واشنطن إيغور جيرينكو قوله: “إن تصريح الممثلة في وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الدعم الأمريكي للقوات الأوكرانية في تنفيذ ضربات على القرم، والذي تم الإدلاء به أمس يشكل إثباتاً واضحاً جديداً لتأكيدات روسيا بأن الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر في النزاع، وقد اعترفت المسؤولة بأن إدارة بلادها تشجع طموحات نظام كييف لمهاجمة بلادنا”.

وأضاف جيرينكو: إن الأمر الأكثر أهمية هو أن هذه ليست مجرد تصريحات بل أفعال حقيقية لواشنطن التي تقوم بنشاط بتزويد كييف بأنظمة الأسلحة الحديثة المستخدمة، لتنفيذ ضربات على مناطق روسية، وتقدم المشورات للقادة العسكريين الأوكرانيين، كما تقوم في الواقع بتخطيط العمليات العسكرية بالتعاون معهم، وتشارك في توجيه الأسلحة نحو الأهداف، وهو الأمر الذي يعترف به الخبراء الأمريكيون بصراحة”.

وقال: “نحن من جانبنا نقيم هذا الموقف الأمريكي كتعبير عن الموقف العدواني للولايات المتحدة تجاه بلادنا، ويجب أن يصبح من الواضح بالنسبة للمجتمع الدولي كله في نهاية المطاف أنها هي من تقوم بالتحريض على المواجهة في أوكرانيا”.

وشدد الدبلوماسي الروسي على أن المحاولات الأمريكية لاستخدام الأوكرانيين لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا محكوم عليها بالفشل، مضيفاً: “يجب ألا يساور أحد الشك في أن روسيا لن تتوانى عن حماية مواطنيها وأراضيها”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موقع بريطاني: واشنطن تدفع أثمان افتعالها التوترات العسكرية في العالم دعماً لـ “إسرائيل”

لندن-سانا مع دعمها المتواصل لحرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد أهالي غزة المحاصرين واستعدادها لمساندة