مبادرة إنسانية لفريق (أمل داريا) التطوعي الشبابي لمساعدة المتضررين من الزلزال

ريف دمشق-سانا

تستمر الفرق التطوعية الشبابية بتقديم كل ما لديها من إمكانيات بشرية ومادية وعينية لإغاثة المتضررين من الزلزال، ولم تتوان تلك الفرق عن المساعدة بشتى المجالات، إذ قام فريق (أمل داريا) التطوعي بمبادرات لمساعدة أهلنا المتضررين في المحافظات.

وشملت المبادرة حملة تبرع بالدم من كل أفراد الفريق في المدينة، إضافة لتقديم الملابس والطعام بالتنسيق مع الأمانة السورية للتنمية لتسليمها أكثر من عشرة آلاف قطعة لباس وتوزيعها في المناطق المنكوبة.

وأوضح مدير الفريق المحامي مازن العزب في تصريح لمراسل سانا أن ثقافة التطوع مرتبطة بالتقدم العلمي والثقافي للمجتمعات، فكان لزاماً علينا أن نقدم ونضحي بكل طاقاتنا مادياً وإسعافياً وغذائياً، معرباً عن جاهزية أبناء مدينة داريا لاستقبال أهلنا من كل المحافظات، ولافتاً إلى أنه تم التنسيق مع مجلس المدينة والمخاتير والمجتمع المحلي وشعبة حزب البعث العربي الاشتراكي ولجنة الأصدقاء لتشكيل لجان لتقبل التبرعات لصالح المتضررين في المحافظات.

وأشارت المتطوعة الشابة رهام حيدر إلى أن الفريق طرح مجموعة مبادرات منذ اللحظة الأولى لوقوع الكارثة، بهدف التشارك بتقديم الدعم المادي والنفسي للأهالي المنكوبين بالزلزال والتبرع بالدم والسعي لجمع المساعدات وتجهيزها بشكل كامل، موضحة أن الفريق يعمل كعائلة واحدة لتأمين كل ما يلزم أهلنا المتضررين.

وتأسس فريق أمل داريا 2019 ويبلغ عدد أفراده 75 مشاركاً ومشاركة من مختلف شرائح المجتمع المحلي من طلاب معاهد وجامعات ومدرسين وموظفين وممرضين وأعمال حرة، وقدم أعمالا متنوعة للمجتمع المحلي عبر التنسيق مع عدد من المنظمات الدولية والمحلية والجمعيات الخيرية والإنسانية.

هادي عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency