الشريط الإخباري

المالكي: فريق الإغاثة الفلسطيني أنهى مهامه في اللاذقية وانتقل إلى حلب

القدس المحتلة-سانا

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن فريق الإغاثة الفلسطيني الذي يشارك في عمليات الإنقاذ وتقديم الدعم لمتضرري الزلزال في سورية، أنهى مهامه في اللاذقية وانتقل إلى حلب.

وقال المالكي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: إن الفريق أنهى مهامه في محافظة اللاذقية، ووصل إلى مدينة حلب لتقديم الدعم والإسناد الإغاثي والإنساني للمناطق المتضررة من الزلزال في المحافظة، مشيراً إلى أن الفريق اضطلع بمهامه في مجالات البحث والإنقاذ وتقديم الدعم الطبي والنفسي، وقام بتوزيع شاحنة مساعدات إنسانية بالتعاون مع الهيئات الإغاثية السورية.

وبين المالكي أن الفريق سيتمركز في مدينة حلب لتقديم الدعم الطبي والإنساني في مراكز طبية مختلفة في المحافظة، وعدد من مراكز الإيواء وفي مخيمي حندرات والنيرب، علماً أن الفريق الطبي موجود منذ يومين في مستشفى حلب الجامعي إلى جوار زملائه السوريين للتعامل مع الحالات الطبية، وقاموا بعدد من العمليات والمعاينات، وقدموا العلاج لمصابي الزلزال.

ووصل فريق إغاثة فلسطيني إلى سورية يوم الخميس الماضي، عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن، يضم 43 شخصاً من الدفاع المدني والهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المالكي يدعو قمة عدم الانحياز إلى قيادة جهد دولي عاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

كامبالا-سانا دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قمة عدم الانحياز إلى قيادة الجهد الدولي العاجل …