الشريط الإخباري

طلبة سورية في إيران يناشدون الأمم المتحدة للقيام بدورها حيال كارثة الزلزال في سورية- فيديو

طهران-سانا

ناشد الطلبة السوريون في إيران منظمة الأمم المتحدة للقيام بدورها الإنساني والعمل لمساعدة الشعب السوري، ليتمكن من تجاوز تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وجاء ذلك في بيان اليوم وجهه فرع اتحاد الطلبة السوريين في إيران، خلال وقفة تضامنية مع الوطن أمام مبنى الأمم المتحدة في العاصمة الإيرانية طهران.

وجاء في البيان الذي ألقاه الدكتور عبد الله الشيخ عبد الله وسلمه رئيس فرع الاتحاد علي عباس لممثل الأمم المتحدة في إيران: نحن طلبة سورية في إيران نناشدكم، ونناشد فيكم ضمير الإنسان وحس المسؤولية للضغط على المجتمع الدولي للاضطلاع بدوره، وتقديم الدعم الإنساني من المنظمات المعنية وكل الدول دون تسييس.

وأضاف البيان: “ندعوكم للقيام بدوركم الإنساني المؤسساتي وممارسة الدور المرجو منكم، لرفع كامل العقوبات الجائرة عن الشعب السوري التي طالت لقمة عيشه وحبة دوائه”.

وحمل المشاركون في الوقفة لافتات ورددوا شعارات تطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية برفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية وكسر الحصار الجائر، وإلغاء قانون قيصر الظالم، مطالبين بتقديم المساعدات للشعب السوري دون تسييس أو شروط.

وقال عباس في تصريح لمراسل سانا في طهران: “إن هدف هذه الوقفة توجيه رسالة إلى الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة بأن الشعب السوري سيبقى صامداً رغم الضغوط والمحن، داعياً إلى رفع الحصار عن الشعب السوري ليتم إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين جراء الزلزال.

وأعرب محمد شياح عضو قيادة فرع إيران للاتحاد الوطني لطلبة سورية ومدرسة اللغة الفارسية في الجامعات الإيرانية صفورة بيكي والدكتور يحي فوزي الأحمد والدكتور أحمد الرحل والطلبة خلود الشمالي ومنى الغبرة ومحمد حنبلاس وحمزة ياسين ومحمود الرحل وعلي جعفر ومحمد أكثم أحمد وعلي عز الدين شمحل والطالب الفلسطيني عبادة اكرم أبو قاسم المشاركون في الوقفة في تصريحات لمراسل سانا عن تضامنهم الكامل مع الشعب السوري والمتضررين من الزلزال، وطالبوا برفع العقوبات القسرية عن الشعب السوري في محنته الحالية، ليتم إرسال المساعدات الإنسانية لمستحقيها من المتضررين، مؤكدين ثقتهم بأنه من خلال التضامن والتكاتف بين أبناء الوطن في الداخل والمغترب سيتم التغلب على تداعيات هذه الكارثة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

طلبة سورية في إيران: السوريون سيهزمون مجدداً أعداء بلدهم

طهران-سانا جدد طلبة سورية الدارسون في إيران وقوفهم إلى جانب وطنهم في حربه ضد الإرهاب …