الشريط الإخباري

وصول خمس طائرات إماراتية وصينية وسودانية إلى مطاري دمشق واللاذقية تحمل مساعدات إغاثية

دمشق واللاذقية-سانا

وصلت ثلاث طائرات إماراتية إلى مطاري دمشق واللاذقية الدوليين اليوم، تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال.

وأوضح مراسل سانا أن الطائرة الإماراتية التي وصلت إلى مطار دمشق الدولي تحمل 86 طناً و420 كيلوغراماً من المساعدات، تتضمن مواد غذائية وخيماً وبطانيات.

بدوره مدير مطار اللاذقية الدولي المهندس زياد الطويل بين في تصريح لمراسلة سانا أن الطائرة الإماراتية الأولى التي وصلت إلى مطار اللاذقية تحمل على متنها 34 طناً من المواد الغذائية، لدعم الأهالي المتضررين في المناطق المنكوبة.

ولفت الطويل إلى أن الطائرة الإماراتية الثانية التي وصلت إلى مطار اللاذقية تحمل على متنها مساعدات ومعدات وأدوات لوجستية، لزوم عمل فريق الإنقاذ الإماراتي في المناطق المنكوبة جراء الزلزال المدمر.

وذكر الطويل أن الحمولة تشمل خزانات مياه وغرفاً متنقلة مجهزة مسبقاً وغيرها من المعدات اللازمة في مثل هذه الكوارث.

كما وصلت إلى مطار دمشق الدولي طائرة سودانية تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال.

وقال القائم بأعمال السفارة السودانية بالإنابة طارق عبد الله علي: إن الطائرة تحوي 29 طناً من المواد الإغاثية منها مواد غذائية، وخيماً مقدمة من السودان إلى الشعب السوري الشقيق للمساعدة في مواجهة آثار الزلزال المدمر، مشيراً إلى أن العلاقات السودانية السورية علاقات قوية وراسخة.

كما وصلت طائرة مساعدات إغاثية من الصين إلى مطار دمشق الدولي تحمل 21.6 طناً من المواد الإغاثية والطبية.

وبين السفير الصيني في دمشق شي هونغوي أن هذه هي الطائرة الصينية الثانية التي تحمل مساعدات إنسانية لسورية، وهي مقدمة من الصليب الأحمر الصيني وتحوي مواد إغاثية، بما فيها الملابس الشتوية والأدوية وتكفي 10 آلاف شخص، مشيراً إلى أن الصين ستواصل إرسال المساعدات إلى المتضررين من الزلزال في سورية.

ولفت السفير الصيني إلى أن الزلزال الذي ضرب سورية تسبب بكارثة إنسانية، داعياً المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة والدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على سورية فوراً وتقديم المساعدات الإنسانية.

إلى ذلك شكرت سونيا بيوركلوند مدير البرامج في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر “مكتب سورية” الدول التي قدمت مساعدات للمتضررين من كارثة الزلزال ومنها اليوم المساعدات المقدمة من الصليب الأحمر الصيني، مشيرة إلى أنه يوجد مراكز لإغاثة المنكوبين وتقديم العناية الصحية والخدمات النفسية والإغاثية والغذائية، وأن متطوعي الهلال الأحمر على الأرض على استعداد دائم للمساعدة.

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

الطائرة الإماراتية:

الطائرة السودانية:

الطائرة الصينية:

انظر ايضاً

روسيا ترسل المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أنها أرسلت اليوم طائرة وعلى متنها 30 طناً من المساعدات …