الشريط الإخباري

قافلة إغاثية من الحسكة إلى مناطق الزلزال المنكوبة-فيديو

الحسكة-سانا

ضمن جهود إغاثة المناطق المنكوبة جراء الزلزال التي يقوم بها أبناء محافظة الحسكة بمختلف مكوناتهم وفعالياتهم، نظمت قافلة إغاثية جديدة اليوم من مركز مدينة الحسكة، وستنضم إليها قافلة مساعدة مقدمة من أهالي القامشلي وبقية المدن قبل أن ترسل للمتضررين في باقي المحافظات.

وبين محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح في تصريح لمراسل سانا أن المحافظة تتكاتف وتتعاضد لمساعدة أهلنا المتضررين من الزلزال المدمر، رغم معاناة أهالي الحسكة من الاحتلال ومن الظروف الصعبة الناتجة عن الجفاف، خلال السنوات الماضية.

أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المهندس تركي عزيز حسن قال: إن القافلة رسالة حب وعطاء لأهلنا المنكوبين، ولتؤكد أن وجعنا واحد وأننا نشارك المدن والمناطق المنكوبة من الزلزال ألمها.

وذكر الشاب إياد الصالح المشارك في المبادرة الشبابية أنه تم جمع ألبسة شتوية منوعة تقدر بنحو 5 آلاف قطعة لمختلف الأعمار وإرسالها ضمن القافلة مساهمة من شباب وشابات المحافظة، ودعماً للجهود التي يبذلها أهالي الحسكة لمساندة أهلنا المنكوبين.

وتحدث عضو مجلس إدارة مؤسسة اليمامة الخيرية إسماعيل طه: إن المؤسسة قدمت كمية من الأدوية والمال، بهدف المساهمة في جهود الإغاثة وتقديم يد العون والمساعدة للعائلات المنكوبة من الزلزال، والتأكيد على تكاتف الشعب السوري وقدرته على تجاوز الصعوبات والمحن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency