الشريط الإخباري

تسيير قافلة مساعدات إغاثية من أهالي دير الزور إلى المتضررين من الزلزال

دير الزور-سانا

سيرت محافظة دير الزور اليوم قافلة مساعدات إغاثية مقدمة من أهالي المحافظة إلى المتضررين من الزلزال في اللاذقية وحلب وحماة.

وتضم القافلة المقدمة من جميع الفعاليات الاجتماعية والصناعية والتجارية والمجتمع المحلي 8 شاحنات محملة بمختلف أنواع المواد الصحية والغذائية والإغاثية.

وقال محافظ دير الزور فاضل نجار في تصريح للصحفيين: “إن هذه القافلة تأتي في سياق الجهود الحكومية والأهلية والمجتمع المحلي في محافظة دير الزور لمؤازرة أهلنا المتضررين من الزلزال، ما يعزز قيم شعبنا الأصيلة”، لافتاً إلى أن أهالي دير الزور ومن مختلف الفعاليات بادروا لتقديم الدعم لأهلهم في المحافظات المتضررة، مشيراً إلى أنه يجري العمل على تحضير قوافل أخرى، وإرسالها دعما للأهالي في محافظات حماة وحلب واللاذقية.

بدوره أشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد اطليوش إلى أهمية التكاتف والتعاون بين الجميع، حيث يجري العمل والتعاون مع الجمعيات الخيرية والأهلية بالتنسيق مع المحافظة للمبادرة بدعم أهلنا المتضررين.

كما أوضح رئيس غرفة تجارة وصناعة دير الزور لؤي المحيمد أن الفعاليات التجارية والصناعية بادرت إلى تقديم الدعم والمساعدة لإغاثة الأهالي في المحافظات التي تضررت من الزلزال، وهذا العمل سيتواصل ويستمر خلال الأيام القادمة.

عدد من المشاركين في الحملة أكدوا أنه واجب من أبناء دير الزور تقديم العون والمؤازرة لأهلهم المتضررين من الزلزال، وأن أبناء سورية كانوا وسيبقون متكاتفين في كل الظروف، ويتألمون جميعاً لألم أي فرد منهم.

إبراهيم الضللي