انطلاق مبادرة حوران لمساعدة الأسر المتضررة من الزلزال

درعا-سانا

أعلنت الفعاليات الشعبية والرسمية في محافظة درعا اليوم انطلاق مبادرة حوران، لمساعدة الأسر المتضررة من الزلزال في عدد من المحافظات السورية.

وضمن اجتماع موسع في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة درعا اليوم ضم مختلف الشرائح الاجتماعية وتحت شعار “سورية أسرة واحدة” باشرت الفعاليات بجمع التبرعات وإيداعها لدى حساب خاص ضمن فرع المصرف المركزي، على أن تتولى الجمعيات الأهلية جمع التبرعات العينية لإرسالها بشكل منظم إلى المحافظات المتضررة.

وقال محافظ درعا المهندس لؤي خريطة: إننا نسعى للتخفيف عن المنكوبين من خلال جهد مشترك بين الفعاليات الأهلية والمؤسسات الحكومية، في حين أشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي إلى أن سورية تتعرض لمحنة جراء الحصار والزلزال، ومن هذا المنطلق تنادى أهل حوران لنجدة أهلهم في المحافظات المتضررة.

مدير الأوقاف أحمد الصيادي قال: إن أهل حوران جزء من هذا الوطن واختار أبناؤها الثبات فيه ويعملون اليوم كأسرة واحدة لمساعدة الأهل في المحافظات المتضررة، كما يناشدون المجتمع الدولي لكسر الحصار المفروض على الشعب السوري.

المطران مجد الجولان قال: إن حجم الضرر الذي طال أهلنا في عدد من المحافظات كبير، واليوم تداعى أهل حوران للتخفيف عنهم من خلال مساعدات مادية وعينية، في حين شدد الأب جريس رزق على أهمية البذل والعطاء في ظل هذه الظروف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency