الشريط الإخباري

وصول طائرة مساعدات جزائرية إغاثية ثانية إلى مطار حلب -فيديو

حلب-سانا

وصلت طائرة جزائرية ثانية إلى مطار حلب الدولي، على متنها 15 طناً من المساعدات الإغاثية الغذائية والفرش والحرامات، المخصصة للمتضررين من الزلزال.

وقال العقيد دحو محمد نازيم قائد الرحلة الجزائرية: إن المساعدات الإغاثية تأتي ضمن المهام الانسانية التي تقدمها الدولة الجزائرية للمتضررين من الزلزال من أبناء الشعب السوري الشقيق، وتشمل مواد غذائية منوعة تلبي احتياجات المواطنين.

وبين عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب الدكتور عبد القادر دواليبي أن الطائرة الجزائرية الثانية تضم 15 طناً من المساعدات الإغاثية الإنسانية الغذائية والألبسة والفرش والحرامات، لدعم مراكز الإيواء الموجودة في محافظة حلب، وتأتي استكمالاً لجهود الفريق الإغاثي الجزائري الذي وصل صباحاً، وبدأ بأعمال الإغاثة وانتشال المفقودين من تحت الأنقاض، لدعم فريقنا الوطني الإغاثي في المناطق المتضررة، حيث تقدم المحافظة جميع التسهيلات للفرق الوافدة الشقيقة والصديقة.

وقال مدير مكتب تنظيم نقل البضائع بحلب المهندس عمر عزت: إنه تم العمل على تنظيم ونقل جميع المساعدات الوافدة عبر الطائرات الإغاثية من الدول الشقيقة والصديقة على مدار الساعة، من خلال تفريغ الطائرات عبر الشاحنات التابعة لمكتب نقل البضائع، وإيصالها إلى المراكز المخصصة لتوزيعها على المتضررين.

قصي رزوق


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency