الشريط الإخباري

المنظمات الشبيبية باللاذقية: مؤازرة رجال الدفاع الوطني بالمواقع المتضررة وتجهيز مراكز الإيواء للأهالي

اللاذقية-سانا

شاركت كوادر المنظمات الشبيبية في مؤازرة رجال الدفاع المدني بمختلف المواقع المتضررة، جراء الزلزال على امتداد محافظة اللاذقية وفي تنظيم حملات تبرع بالدم والمساهمة في تجهيز مراكز الإيواء بالمستلزمات الأساسية، لاستقبال الأشخاص والأسر المتضررة.

وأكدت تهاني شليحة رئيس مكتب الشباب والرياضة بفرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية في تصريح لمراسلة سانا أن ما يحدث اليوم يعكس الروح الحقيقية للسوريين بوحدتهم ومحبتهم واندفاعهم لمساعدة أخوتهم، رغم محدودية الإمكانيات المتاحة.

وأشارت شليحة إلى جهود الكوادر الشابة لتجهيز مراكز إيواء في الصالة رقم (2) بالمدينة الرياضية وكل الأندية الرياضية ومركز إيواء فرع الشبيبة، وفرع المعاهد، ومركز كتائب البعث بالأغطية والفرشات والطعام والشراب قبل حلول الليل وتأمين مكان دافئ وآمن ومريح لجميع المتضررين.

بدوره لفت غاندي داؤود أمين فرع اللاذقية لاتحاد شبيبة الثورة إلى استقبال 68 شخصاً من الأهالي المتضررين في مركز الإيواء الذي تم تجهيزه بمقر الفرع وفق المتاح، وتوفير ما يلزمهم من أغطية وبطانيات ومواد غذائية معلبة إضافة إلى توزيع الأدوية لمن يحتاجها.

الشاب محمد فاتو كان من أوائل المتطوعين الذين لبوا نداء الواجب الإنساني لينضم ورفاقه إلى عناصر الإطفاء والدفاع المدني للمشاركة في رفع أنقاض الأبنية المتهدمة في حي الرمل الجنوبي، وبعد يوم طويل من التعب والإرهاق زاده عناء سوء الأحوال الجوية، لم يتوان مع زملائه من العودة إلى مقر فرع اتحاد شبيبة الثورة والمساعدة في تجهيزه واستقبال المتضررين والسهر على راحتهم وتأمين احتياجاتهم.

وعبر المتطوعون حنان جاموس وحسين حبيب وعلي صقر عن حزنهم وأسفهم الشديد على من قضوا جراء الزلزال والدمار الكبير الذي ألحقه بالممتلكات، مؤكدين جهوزيتهم واستمرارهم بتقديم كل ما باستطاعتهم، لأداء واجبهم على أكمل وجه تجاه أهلهم ومجتمعهم وأبناء محافظتهم فما حدث مصابنا جميعاً وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية.

رشا رسلان

انظر ايضاً

إخماد أربعة حرائق في اللاذقية أحدها أدى إلى حالتي اختناق بسيطة لامرأة وطفل

اللاذقية-سانا أخمد عناصر الإطفاء في اللاذقية أربعة حرائق أدى أحدها إلى حالة اختناق بسيطة لامرأة …