الشريط الإخباري

التجارة الداخلية تحدد سعر ربطة الخبز بـ 25 ليرة و15 ليرة للكيلو غرام

دمشق-سانا
أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدة قرارات حددت بموجبها سعر ربطة الخبز لدى الشركة العامة للمخابز ولجنة المخابز الاحتياطية ومخابز القطاع الخاص ب25 ليرة سورية و15 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد على أن تدخل هذه القرارات حيز التنفيذ اعتبارا من الدقيقة الأولى من صباح يوم الأربعاء في 9-7-2014.
وحدد القرار رقم 1253 وزن ربطة الخبز المرقد العربي التمويني 1450 غ والمنتجة لدى الشركة العامة للمخابز بسعر 25 ليرة سورية للربطة الواحدة معبأة بكيس نايلون وذلك عند البيع للمعتمدين والمستهلكين من كوى ومنافذ وأكشاك المخابز التابعة للشركة العامة للمخابز شاملة أجور النقل.
كما حدد وزن ربطة الخبز المرقد العربي التمويني 1550 غ والمنتجة لدى المخابز الاحتياطية ومخابز القطاع الخاص المعبأة بكيس نايلون بسعر 25 ليرة سورية للربطة الواحدة عند البيع للمستهلكين من كوى ومنافذ البيع التابعة لهذه المخابز.
ونص القرار على أن تقوم المكاتب التنفيذية بتحديد العمولات التي يتقاضاها المعتمد طبقا للمسافة الواقعة بين المخبز والمنطقة التي يغطيها المعتمد.
وألزم القرار الشركة العامة للمخابز ولجنة المخابز الاحتياطية ومخابز القطاع الخاص بإنتاج الخبز المرقد وفق المواصفة القياسية السورية وكافة التعليمات الخاصة بمواصفة إنتاجه وأن لا يقل عدد الأرغفة في الربطة الواحدة عن ثمانية أرغفة وبقطر لا يقل عن 37 سم للرغيف الواحد مشيرا إلى مراعاة وضع خطوط المخابز غير المحدثة التي تبقى مواصفات إنتاجها كما هو قائم لحين الانتهاء من كافة خطوط التحديث.
وحدد القرار الذي حمل رقم 1252 سعر مبيع الخبز المرقد العربي التمويني بمبلغ 15 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد بدون عبوة وذلك عند البيع للمستهلك.
أما القرار رقم 1254 فقد حدد أسعار مبيع الدقيق التمويني بمبلغ 13203 ليرات سورية للطن القائم بما فيه ثمن العبوة وذلك للمخابز العائدة للشركة العامة للمخابز الآلية والمخابز الاحتياطية و 13370 ليرة سورية للطن القائم بما فيه ثمن العبوة لمخابز القطاع الخاص.
ونصت القرارات على إنهاء العمل بجميع الأحكام المخالفة لها على أن يخضع المخالفون لأحكام هذا القرارات للعقوبات المنصوص عليها في القوانين النافذة.

انظر ايضاً

التجارة الداخلية تدعو إلى الإبلاغ عن أي تجاوز للأنظمة والقوانين من قبل دوريات حماية المستهلك

دمشق-سانا دعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الفعاليات التجارية والاقتصادية