الشريط الإخباري

انطلاق معرض السوق الخيري للأشخاص ذوي الإعاقة

دمشق-سانا

بهدف تسليط الضوء على قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة أطلقت اليوم مبادرة (الإعاقة انطلاقة)، بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ومؤسسة إدارة الموارد البشرية سوقاً خيرياً، وذلك في مقر مؤسسة إدارة الموارد البشرية بالمزة في دمشق.

ويتضمن المعرض الذي يستمر على مدى 3 أيام لوحات فنية ومستحضرات تجميل وأعمالاً يدوية وإكسسوارات ومنتجات غذائية وصناعات نسيجية ودمى للأطفال، من منتجات أشخاص ذوي إعاقة.

رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموارد البشرية الدكتور منير عباس بين في تصريح لـ سانا أن المعرض يأتي من ضمن الأهداف التي تعمل عليها المؤسسة، لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، ودمجهم في سوق العمل عبر الأعمال الريادية والمستقلة، مشيراً إلى أنه من الضروري تسليط الضوء على النجاحات التي يقدمها الأشخاص ذوو الإعاقة في المجتمع، ليستفيد منها الأشخاص الذين لديهم الحالات نفسها.

بدورها مؤسسة مبادرة (الإعاقة انطلاقة) منى عمقي، أوضحت أن المعرض يهدف لتطوير إمكانيات الأشخاص ذوي الإعاقة عبر الترويج لمنتجاتهم ودمجهم في سوق العمل، لافتة إلى أن المبادرة تعمل على تمكين هذه الشريحة وتحسين وضع أفرادها لإثبات قدرتهم على العمل، من خلال العديد من الدورات التدريبية التي تؤمن مصدر رزق لهم.

وأكد عدد من المشاركين أهمية المعرض في تغيير الصورة النمطية عن الأشخاص ذوي الإعاقة، وجعلهم أشخاصاً منتجين وفاعلين، حيث أشارت دعاء البسطاطي ونغم الحشمة إلى ضرورة إظهار القدرات والإمكانيات الموجودة عند الأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف تشجيعهم وتحفيزهم بشكل أكبر.

يشار إلى أن مبادرة (الإعاقة انطلاقة) بدأت عام 2017، وتركز على نشر الوعي الثقافي حول الأشخاص ذوي الإعاقة، وتأمين فرص العمل لهم في القطاعين العام والخاص، بما يتناسب مع كفاءاتهم.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الشؤون الاجتماعية والعمل تطلق منصة سوق العمل في سورية

دمشق-سانا أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي منصة معلومات سوق …