الشريط الإخباري

الأرجنتيني هيكتور كوبر مديراً فنياً لمنتخب سورية لكرة القدم

دمشق-سانا

أعلن اتحاد كرة القدم أنه توصل لاتفاق مع الأرجنتيني هيكتور كوبر ليكون مديراً فنياً لمنتخب سورية الأول، على أن يصل مع كادره المساعد لتوقيع العقد خلال الأيام القادمة.

والمدرب الجديد من مواليد 16 تشرين الثاني 1955، وامتدت مسيرته كلاعب لأكثر من 15 عاماً لعب خلالها لعدد من الأندية الأرجنتينية، أبرزها فيرو أوستي وهوراكان واتجه لعالم التدريب، بعد اعتزاله اللعب، وبرز اسمه مع نادي مايوركا الإسباني، بعد أن قاده إلى كأس السوبر الإسبانية عام 1998 على حساب برشلونة الإسباني، قبل أن ينجح بإيصال فالنسيا إلى نهائي كأس الكؤوس الأوروبية حين خسر مع لاتسيو عام 1999، ومن ثم إلى نهائي دوري الأبطال عامي 2000 و2001 حين خسر مع ريال مدريد وبايرن ميونيخ على التوالي.

ومن أبرز إنجازاته الأخرى الحلول وصيفاً مع الانتر في بطولة الدوري الإيطالي موسم 2002-2003 ووصيفاً لكأس اليونان مع فريق آريس سالونيكي عام 2010.

وعلى مستوى المنتخبات درب هكتور كوبر منتخب جورجيا ما بين 2008 و2009، ومنتخب مصر وقاده إلى وصافة كأس افريقيا عام 2017 ومن ثم إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب دام 28 عاماً عن النهائيات، ثم درب منتخبي أوزبكستان والكونغو.

محمد الخاطر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كوبر يعلن تشكيلة منتخب سورية الأول بكرة القدم لمواجهة منتخب ميانمار

يانغون-سانا أعلن المدير الفني لمنتخب سورية الأول لكرة القدم هيكتور كوبر التشكيلة التي سيخوض بها …