الشريط الإخباري

زاخاروفا: تسليح نظام كييف بالطائرات يقود إلى التصعيد

موسكو-سانا

سخرت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول تسليح نظام كييف بالطائرات، مؤكدة أن إجراء كهذا يزيد من شهية الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي للحرب.

وتعليقاً على تصريحات ماكرون بشأن عدم استبعاده إمكانية تسليم طائرات إلى أوكرانيا، وتصريحات وزير دفاعه سيباستيان ليكورنو أنه لا توجد محظورات لباريس بشأن مسألة الشحنات المحتملة للطائرات المقاتلة إلى أوكرانيا، قالت زاخاروفا وفقاً لوكالة نوفوستي: هذا نوع من السخافة، هل الرئيس الفرنسي واثق حقاً من أنه إذا ما تم توفير الأسلحة الثقيلة فلن يؤدي ذلك إلى تصعيد الموقف، إن مثل هذه التصريحات لا تؤدي سوى إلى زيادة الشهية التي لا سقف لها لدى نظام زيلينسكي.

وتساءلت ساخرة: هل ستنثر تلك الطائرات إذاً الحلوى والبسكويت، مؤكدة أن الأسلحة الغربية تستخدمها كييف في قصف المستشفيات وقتل المدنيين.

وفي سياق متصل أكدت زاخاروفا أن واشنطن تهدد دولاً محايدة بالعقوبات بسبب تعاونها مع روسيا، مشيرة إلى أنه بدافع من الرغبة الشديدة في إحداث أكبر قدر ممكن من الضرر لروسيا تلجأ الولايات المتحدة بشكل متزايد إلى استخدام التهديدات بفرض عقوبات ثانوية من أجل إجبار الدول المحايدة على الحد من التعاون معنا وهو نفسه ما تسميه تضامناً.

وأوضحت زاخاروفا أن هذا الإجراء لا يعد تضامناً، إنما هو ابتزاز وتهديدات، لافتة إلى أنه ليس كل شركاء روسيا قادرين على مواجهة هذه التهديدات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: موقف واشنطن تجاه التحقيق في هجوم كروكوس متحيز

موسكو-سانا قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن موسكو تعتبر الموقف الأمريكي تجاه التحقيق