الشريط الإخباري

رئيس مركز التنبؤ الجوي: المنخفض الجوي يستمر حتى الخميس القادم مع انخفاض درجات الحرارة

دمشق-سانا

أكد رئيس مركز التنبؤ الجوي المركزي في دمشق شادي جاويش أن فعالية المنخفض الجوي الذي تتأثر به البلاد منذ يوم أمس، مستمرة حتى الخميس القادم.

وبين جاويش في تصريح لمراسل سانا أن المنخفض يمتد في طبقات الجو كافة، ومرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، بدأ تأثيره أمس على المناطق الساحلية الشمالية بفعالية ضعيفة نسبياً وذروته ظهر يوم غد الثلاثاء حتى ليل الأربعاء، وستكون الهطولات المطرية الأغزر على المناطق الساحلية.

وحول الهطولات الثلجية لفت جاويش إلى أنه من المتوقع أن تكون يوم غد على المرتفعات التي تزيد على 1500 متر، ومع تقدم وصول الهواء البارد يمكن أن يتدنى الهطل الثلجي يوم الأربعاء إلى 1200 متر، مشيراً إلى أنه من المستبعد أن يحدث هطل في المناطق دون 1000 متر، ومنها دمشق وبعض المناطق الداخلية.

وحذر جاويش من انخفاض درجات الحرارة المفاجئ، حيث من المتوقع أن تنخفض الحرارة اعتباراً من مساء اليوم دون المعدل بحوالي 3 إلى 4 درجات في بعض المناطق، داعياً إلى توخي الحذر من نشاط سرعة الرياح التي من المتوقع أن تتجاوز 85 كيلومتراً في الساعة نهاراً، ولا سيما في المناطق الجنوبية والوسطى والغربية.

ووفق جاويش تتشكل السيول في الوديان والمنحدرات خلال أيام المنخفض، بسبب غزارة الهطول، وخاصة في المناطق الساحلية، إضافة إلى تشكل الجليد والصقيع صباح يوم الجمعة القادم في مناطق واسعة من البلاد، نتيجة انخفاض درجة الحرارة الصغرى.

مهران أبو فخر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جاويش لـ سانا: منخفض الأربعاء قطبي المنشأ لكن تأثيره ضعيف ويحذر من الرياح الشديدة

دمشق-سانا المنخفض الجوي الذي سيؤثر على البلاد يوم الأربعاء القادم ويستمر ليومين وهو منخفض قطبي