حملة نظافة لشبيبة السويداء في مركز الإيواء بمعسكر الباسل لطلائع البعث

السويداء-سانا

بمناسبة أعياد نيسان نفذ نحو 200 شبيبي وشبيبية من مختلف الروابط بمحافظة السويداء اليوم حملة نظافة في مركز الإيواء بمعسكر الباسل لطلائع البعث.

3

وشملت الحملة التي شاركت بها الأسر المهجرة المتواجدة في مركز الإيواء تنظيف الساحة العامة والشوارع ضمن المعسكر والمدخل الرئيسي إضافة إلى توزيع “بروشورات” توعية بيئية على أطفال الأسر الوافدة وإقامة ألعاب رياضية ومسابقات متنوعة.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة بشار نصار في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي وتعزيز التشاركية بينه وبين المنظمات الشعبية بما يسهم في الحفاظ على البيئة ورفع الوعي البيئي وتعزيز ثقافة التطوع بين مختلف الشرائح وغرس القيم البيئية السليمة لدى مختلف أفراد المجتمع وتفعيل النهج التشاركي بين مختلف الفعاليات.

4

بدوره بين أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة في السويداء كمال شجاع أن الحملة تعكس الحس العالي بالمسوءولية لدى شباب الوطن للحفاظ على النظافة العامة وإدراكهم لأهمية دورهم الوطني وضرورة نشر ثقافة العمل التطوعي على أوسع نطاق وصولاً لتكريس الوعي حول قضايا البيئة وأهمية الحفاظ عليها بين جميع شرائح المجتمع.

ولفت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة في السويداء رئيس مكتب العمل التطوعي محمود شلغين إلى أهمية هذا النشاط في تنمية قدرات المجتمع المحلي تجاه البيئة والحفاظ عليها وزيادة الوعي حولها الى جانب الصحة العامة وتكريس ثقافة العمل التطوعي لدى أبناء الوطن.