الشريط الإخباري

ملتقى الأدباء الصغار على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا

أقامت منظمة طلائع البعث فرع اللاذقية فعالية ملتقى (الأدباء الصغار)، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على تراثنا الشعري على امتداد العصور، والتأكيد على أهمية اللغة العربية الفصيحة.

وتضمنت الفعالية المقدمة على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية عرضاً مسرحياً حوارياً شعرياً غنائياً بعنوان (محكمة) ترافق مع عزف لأوركسترا (حلم) بأنامل مبدعين صغار، في حين شاركت الطالبة زينب محمد إبراهيم الحاصلة على المركز الأول على مستوى القطر في مجال الشعر بقصيدة شعرية من تأليفها بعنوان (ثقافة الشعر)، كما قدمت الطالبة زين الشام قصيدة تمجد فيها الشهداء وتضحياتهم، فيما جسدت الطالبة زينه دواي شخصية ليلى العامرية بقصيدة تحدثت فيها عن الغيرة.

وبينت عضو قيادة فرع طلائع البعث رئيسة مكتب الثقافة والفنون ميساء دغمان أن العمل المسرحي تضمن إلقاء قصائد لشعراء من جميع الحقب والأزمنة على لسان ومواهب أطفال، جسدوا شخصيات الشعراء القدامى والمعاصرين عبر التاريخ.

وأوضحت منشطة الإعلام بمنظمة طلائع البعث كندة علي إسماعيل أن العمل يحمل رسائل عدة تؤكد على أن التراث الشعري ما زال حياً وحاضراً ومستمراً، مبينة أن العمل يحمل شقين الأول ثقافي، والثاني موسيقي، وذلك بالتركيز على مواهب الأطفال الذين يمتلكون شخصية قوية ولغة سليمة وأداء جيداً على المسرح.

ولفت قائد أوركسترا حلم لطلائع البعث الموسيقي غزوان العبدو إلى أن هذا النشاط الفني الثقافي حاول من خلال المسرحية أن يحاكي الشعر العربي الفصيح، ويسترجع أشعار قامات شعرية مهمة لشعراء، أمثال ليلى العامرية والخنساء وجرير والمتنبي ونزار قباني وغيرهم، إضافة إلى غناء بعض القصائد الشعرية بأصوات أطفال موهوبين تم تدريبهم وتأهيلهم عليها.

غفار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

البرلمان الطفلي لفرع اللاذقية لطلائع البعث يعقد مجلسه السنوي

اللاذقية-سانا عقد البرلمان الطفلي لمنظمة طلائع البعث فرع اللاذقية مجلسه السنوي اليوم على مدرج مبنى …