الشريط الإخباري

استشهاد 9 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها جنين ومخيمها

القدس المحتلة-سانا

استشهد تسعة فلسطينيين اليوم وأصيب 20 آخرون بالرصاص، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها ارتفعت إلى تسعة شهداء بينهم سيدة مسنة إضافة إلى 20 إصابة بينها حالات خطيرة.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بينهم مرضى وأطفال بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال مستشفى جنين، وإطلاقها بشكل متعمد قنابل الغاز السام تجاه قسم الأطفال.

وأكد محافظ مدينة جنين أكرم الرجوب أن عدد الشهداء والجرحى مرشح للارتفاع، حيث هناك الكثير من المصابين الذين لا يمكن الوصول إليهم في المخيم، جراء منع الاحتلال طواقم الإسعاف من دخول المخيم.

وبين الرجوب أن قوات الاحتلال تغلق جميع مداخل المخيم منذ الصباح، وتنشر قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة، وتستهدف الفلسطينيين بالرصاص والقنابل ومنازلهم بالقذائف الصاروخية، كما تعيث آلياتها العسكرية وجرافاتها خراباً ودماراً في شوارع المخيم.

وقامت قوات الاحتلال بهدم نادي مخيم جنين الذي يستخدمه الفلسطينيون كنقطة إسعاف للمصابين.

وأعلنت القوى الوطنية الفلسطينية إضراباً شاملاً في مدن وبلدات الضفة الغربية حداداً على أرواح شهداء جنين.

وتصدت فصائل المقاومة الفلسطينية للاقتحام، وأكدت في بيانات لها أنها استهدفت قوات الاحتلال في المخيم بـ صليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، لافتة إلى وجود إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال، كما أعلنت إسقاط طائرة مسيرة للاحتلال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

71 شهيداً جراء مجازر الاحتلال المتواصلة خلال الساعات الماضية

القدس المحتلة-سانا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية …