لإبراز دور سورية الحضاري… اتحاد الناشرين السوريين يشارك في معرض القاهرة للكتاب

القاهرة-سانا

أكد هيثم حافظ رئيس اتحاد الناشرين السوريين أهمية المشاركة السورية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، لافتاً إلى أن سورية تشارك دائما بشكل متميز من خلال كتابها وناشريها.

وقال حافظ في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة بمناسبة افتتاح المعرض: إن دور النشر السورية تقدم هذا العام إصدارات متنوعة في كل المجالات العلمية والفكرية والدينية والاجتماعية والسياسية، إضافة إلى كتب الطفل التي تسهم مساهمة فعالة في بناء الشخصية بمراحلها المختلفة.

وأضاف حافظ: إن اتحاد الناشرين السوريين يشارك في مختلف الفعاليات الثقافية لإبراز الدور الحضاري لسورية ورسالتها السامية النبيلة، رغم ما تتعرض له سورية من حصار جائر ومؤامرة تستهدف قوتها وحضارتها، لافتاً إلى أهمية الكتاب لنشر الوعي المجتمعي بين الأجيال المختلفة في ظل محاولات تغييب العقول والحرب الإعلامية والمعلوماتية التي تستهدف مجتمعاتنا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة افتتحا صباح اليوم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت شعار (اسم  مصر معاً نقرأ .. نفكر .. نبدع)، بمشاركة 1047 ناشراً مصرياً وعربياً وأجنبياً من 53 دولة، حيث يستمر المعرض حتى السادس من شباط المقبل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيس اتحاد الناشرين السوريين: الانضمام للاتحاد الدولي يعطي أملاً بتطور النشر على المستوى العربي والدولي العام

دمشق-سانا ضم الاتحاد الدولي للناشرين إلى عضويته مؤخراً اتحاد الناشرين السوريين لما قام به من …