الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: إسقاط 10 مسيرات أوكرانية وتدمير أنظمة مدفعية أمريكية الصنع

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تصفية أكثر من 100 جندي أوكراني في مناطق مختلفة على جبهات القتال، وتدمير نظام المدفعية “أم 777” أمريكي الصنع في منطقة سيفيرسك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في التقرير اليومي للوزارة:

على محور كوبيانسك:

ألحق الطيران والمدفعية في المنطقة العسكرية الغربية أضرارا بوحدات اللواء الميكانيكي رقم 14 ولواء الدفاع الإقليمي رقم 103 ببلدات تيموفكا وبيريستوفويه بمنطقة خاركوف، ما أسفر عن تصفية أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا، وتدمير مدرعة قتال وسيارة.

في اتجاه كراسنوليمان:

ألحقت نيران المدفعية من المنطقة العسكرية المركزية أضرارا بوحدات ألوية الهجوم الجوي رقم 80 و95 التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق بلدات تشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية وسيريبريانكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، ما أسفر عن تصفية أكثر من 30 جنديا أوكرانيا و5 مدرعات ونظام مدفعي “أم 777” أمريكي الصنع واثنين من الرادارات المضادة للبطاريات من طراز “إيه إن تب بي كيو 37” أمريكي الصنع.

في اتجاه دونيتسك:

استهدف طيران الجيش وقوات الصواريخ والمدفعية وحدات لواء الهجوم الجوي رقم 25 التابعة للقوات الأوكرانية في بلدة سيفيرسك، حيث بلغت الخسائر الإجمالية للعدو 50 جنديا أوكرانيا ومدرعة لنقل الجنود وشاحنتين صغيرتين وراجمة صواريخ غراد ومدافع هاوتزر.

في اتجاه زابوروجيه:

تمت تصفية أكثر من 25 جنديا أوكرانيا من لواء الدفاع الإقليمي رقم 108 في مناطق بلدات بريتشيستوفكا ونوفوسيلكا، إضافة إلى تدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز “أكاتسيا” و3 سيارات.

في اتجاه خيرسون:

دمرت مدفعية القوات المحمولة جوا رادارا مضادا للبطاريات أمريكي الصنع.

واستهدف الطيران وقوات الصواريخ والمدفعية مجموعات من القوات التابعة لمركز قيادة اللواء 57 الآلي المنفصل للقوات الأوكرانية ومستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية في مناطق بلدات أرتيوموفسك ونوفوأوكراينكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى استهداف فرق المدفعية في 64 موقعا لإطلاق النار ونقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في 102 مقاطعة.

ودمر الطيران التابع للقوات الجوية الفضائية الروسية منظومة دفاع جوي ذاتية الدفع من طراز “بوك أم 1″، كما أسقط الدفاع الجوي الروسي 10 طائرات مسيرة في مناطق مختلفة من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون.

وإجمالا ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تم تدمير ما يلي:

376 طائرة.

203 مروحيات.

2944 طائرة دون طيار.

402 منظومة صواريخ مضادة للطائرات.

7614 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى.

988 راجمة صواريخ متعددة.

3898 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون.

8159 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 191 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أوقعت نحو 995 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح،