الشريط الإخباري

الجيش الروسي يقضي على 135 عسكرياً أوكرانياً ومرتزقاً في مناطق مختلفة ويسقط مقاتلة ومروحية أوكرانيتين

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على 135 عسكرياً أوكرانياً ومرتزقاً في مناطق مختلفة، وأسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز سو 24 في جمهورية دونيتسك الشعبية ومروحية من طراز مي8 بمنطقة خاركوف، و14 طائرة مسيرة في عدة مناطق.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: إن الطيران والمدفعية الروسية للمنطقة العسكرية الغربية في اتجاه كوبيانسك ألحقت بنيرانها على وحدات لواء الدفاع الإقليمي 103 في محيط بيريستوفوي بمنطقة خاركوف خسائر فادحة.

وأضافت الوزارة: إنه تم القضاء على أكثر من 35 جندياً أوكرانياً وتدمير مركبة قتالية مصفحة ومركبتين عسكريتين، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية أولشانا بمنطقة خاركوف.

وأشارت الوزارة إلى أنه على محور كراسنوليمانسكي ألحقت نيران المدفعية من المنطقة العسكرية الوسطى هزيمة بوحدات لواء الدفاع الإقليمي رقم 111 في مناطق تورسكوي وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتمت تصفية أكثر من 20 جندياً أوكرانياً وعربة قتال مشاة ومدافع هاوتزر دي- 20، إضافة إلى رادار مضاد للبطاريات (آن بي تي كيو-37) أمريكي الصنع.

ولفتت الوزارة إلى أنه “في اتجاه دونيتسك تم تحرير منطقة دفوريجي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية ما يصل إلى 50 قتيلاً وجريحاً من العسكريين، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث شاحنات صغيرة، إضافة إلى مدفعي هاوتزر(دي-20 ودي-30).

وتابعت الوزارة: إنه “تم تدمير مستودع ذخيرة مدفعية تابع للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية فوديانوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتدمير رادار مضاد للبطارية من صنع أميركي (آن بي تي كيو-37) بالقرب من قرية مالينوفكا.

وبحسب البيان “في اتجاه زابوروجيه استولت وحدات المنطقة العسكرية الشرقية على خطوط تماس ومواقع أكثر فائدة، وتمت خلال يوم كامل تصفية أكثر من 30 مسلحاً، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين وشاحنتين بيك أب ومدافع هاوتزر ذاتية الحركة من طراز أكاسيا ودي-20.

وأضافت الوزارة: إن الطيران العملياتي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية للمجموعات المشتركة من القوى التابعة للقوات المسلحة الروسية استهدف مركز قيادة الكتيبة المنفصلة من اللواء 36 للدفاع الإقليمي في منطقة كوتلياروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وقصف كذلك 67 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 95 مقاطعة.

وبينت الوزارة أن طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية أسقطت طائرة من طراز سو-24 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية فلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما أسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسية أيضا مروحية من طراز مي-8 تابعة لسلاح الجو الأوكراني بالقرب من قرية لوزوفايا بمنطقة خاركوف.

ووفق بيان الوزارة فقد تم إسقاط 14 طائرة مسيرة أوكرانية في أجواء كوفاليفكا وكريمينايا ونَأوغولنوي ونوفوفوديانوي وبلوشانكا ونيزورينو وزمييفكا وتشيرفونوبوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وكذلك بمنطقة وفو كازانكوفاتوي في ضواحي زابوروجيه وبللاغوداتنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم اعتراض ثلاث قذائف من راجمات صواريخ هيمارس وأوراغان، فضلاً عن اعتراض صاروخ مضاد للرادار من طراز هارم فوق فاسيليفكا وغروزوفوي في ضواحي زابوروجيه.

وبحسب البيان تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 375 طائرة مقاتلة و203 مروحيات و2922 مسيرة و401 نظام صواريخ مضاد للطائرات و7589 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و985 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و3883 وحدة مدفعية ميدان وقذائف هاون وكذلك 8128 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يعزز مواقعه ويسقط 42 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تعزيز …