الشريط الإخباري

فعاليات فنية وأنشطة ثقافية خامس أيام مهرجان فرح الطفولة بحمص

حمص-سانا

تميزت فعاليات خامس أيام “مهرجان فرح الطفولة” الذي تنظمه مديرية ثقافة حمص ( فريق مهارات الحياة ) للأطفال واليافعين خلال العطلة الإنتصافية بتنوعها الفني والفكري والترفيهي.

واستقطبت الفعاليات أكثر من 200 طفل ويافع، تراوحت أعمارهم بين 5 و 17 عاماً، حيث بدأت بورشات للرسم والتلوين استهدفت الطفولة المبكرة ضمن قسم الأطفال واليافعين بالمديرية.

كما تضمنت الفعاليات حواراً تفاعلياً بعنوان “عالمي الأجمل” بالتعاون مع مؤسسة التطوير للبيئة حول طرق الحفاظ على البيئة، والاستفادة من التوالف البيئية وإعادة تدويرها لصنع أشياء مفيدة، وكيفية الحفاظ على التوازن البيئي، وأثر النفايات البلاستيكية السلبي على النبات والحيوان، وتقويم السلوكيات الخاطئة بحق الطبيعة.

وفي قاعة الدكتور عبد المعين الملوحي قدم فريق الجمباز والتايكوندو التابع لفريق مهارات الحياة عرضا رياضيا من إنتاج برنامج (نغم وقلم) إضافة إلى فقرات راقصة وترفيهية للأطفال تلاه عرض للفيلم الكوميدي المدبلج “ان كانتو”، ويحكي قصة عائلة كولومبية متعددة الأجيال يتمتعون بميزة سحرية تساعدهم في خدمة الناس في مجتمعهم الريفي.

وأشارت المشرفة في فريق مهارات الحياة بمديرية الثقافة آية سليم في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه تم توجيه المشاركين تبعاً للفئة العمرية لاختيار النشاطات التي تناسب أعمارهم والتركيز على الأنشطة والفعاليات الهادفة لغرس القيم والأخلاق النبيلة والسلوك الصحيح، لافتة إلى إقبال الأطفال ذوي الإعاقة للمشاركة في مختلف النشاطات.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فريق مهارات الحياة ينفذ مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال في حمص

حمص-سانا أطلق فريق مهارات الحياة في قسم الأطفال بمديرية ثقافة حمص باقة من