الشريط الإخباري

أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في ثقافي بانياس

طرطوس-سانا

بهدف تنمية مواهب الأطفال وتنظيم وقتهم خلال العطلة الانتصافية، نظم المركز الثقافي في مدينة بانياس على مدار ثلاثة أيام أنشطة ترفيهية وتعليمية لهم.

وأشارت المسؤولة عن قسم ثقافة الطفل رزان حسن في تصريح لمراسل سانا إلى أن الأنشطة تهدف إلى تنمية ثقافة الطفل، وملء أوقات فراغه بجوانب تعليمية وترفيهية هادفة.

وبينت أن الفئة المستهدفة هي من عمر الـ 6 إلى الـ 13 عاماً، وتضمنت الأنشطة مجالات منوعة منها (سينما ومسرح دمى وألعاب تفاعلية وحركية وموسيقا وغناء ورسم على الوجوه وإعادة تدوير)، إضافة إلى ممارسة الهوايات التي يفضلها الأطفال.

وأشارت إلى أن النشاطات تهدف إلى تعليم الأطفال الرسم والغناء والأعمال اليدوية، والتركيز على أهمية العمل الجماعي، وكيفية الحفاظ على البيئة من خلال الاستفادة من مخلفات البيئة، وتوظيفها بشكل يفيد المجتمع سواء في المنزل أو المدرسة.

وأوضحت مسؤولة قسم مكتبة الأطفال ريم محمد والمشرفة على نشاط القراءة أن النشاط عبارة عن قراءة قصص وكتب منوعة، ويتضمن سرداً قصصياً سواء من قبلها أو من الأطفال، والهدف منه إعادة الأطفال إلى شغف وحب القراءة، مبينة أن القصص هادفة وذات مغزى تعبر عن فكرة معينة، وتتنوع بين التعليمية والتاريخية والثقافية والترفيهية، وذلك حسب الفئة العمرية واختيار الأطفال بأنفسهم للقصص، إضافة إلى إعادة سرد القصة من قبل الأطفال بطريقتهم التعبيرية الخاصة، ما يزيد من موهبتهم التعبيرية ويثري ذائقتهم اللفظية.

ذوالفقار أبو غبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency