الشريط الإخباري

شرطة أردوغان تعتدي على متظاهرين في اسطنبول وتشن حملة اعتقالات واسعة بالمدينة

أنقرة-سانا

اعتدت شرطة نظام رجب طيب أردوغان على متظاهرين أتراك في مدينة اسطنبول كانوا يحتجون على قرار المحافظة منع إحضار جثمان المسلحين اللذين احتجزا المدعي العام محمد سليم كيراز وقتلا علي يد الشرطة إلى حي غازي باسطنبول لتشييع جثمانهما.

وذكرت صحيفة جمهورييت  التركية أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين أقاموا الحواجز على مدخل حي غازي احتجاجا على موقف السلطات التركية.

ومن جهة أخرى قال موقع تي 24 أن الشرطة اعتقلت شخصين حضرا إلى مركز الطب الشرعي لأخذ المعلومات حول جثمان المسلحين واقتادتهما إلى مديرية أمن اسطنبول للتحقيق معهما .

بدورها أكدت ايسال يايلا والدة /محمد شافاك يايلا/ أحد الشابين اللذين احتجزا المدعي العام في قصر العدل خلال حضورها إلى مركز الطب الشرعي أن قوات الأمن “تسترت على قاتلي الفتى بركين ايلفان وقتلت ابنها” .

يذكر أن قوات الأمن التركية قتلت المدعى العام كيراز خلال محاولة تحريره أول أمس بعد قيام مسلحين باحتجازه داخل مكتبه احتجاجا على سير التحقيقات فى ملف مقتل فتى برصاص شرطة أردوغان.

في غضون ذلك شنت قوات اردوغان حملة مداهمات بمساندة الآليات المصفحة فجر اليوم في حي اوكوميداني في اسطنبول اعتقلت خلالها نحو عشرة اشخاص.
وذكرت وكالة دوغان التركية أن العشرات من رجال الشرطة التركية مدعومين بآليات مصفحة داهموا عددا من المنازل في حي اوكوميداني الواقع في الشطر الغربي من اسطنبول واعتقلوا نحو عشرة أشخاص.

وحي اوكوميداني الذي جرت فيه حملة الاعتقالات هو نفس الحي الذي أصيب فيه الشاب بركين ايلفان في رأسه بقنبلة غاز اطلقتها الشرطة خلال المظاهرات المناهضة لنظام اردوغان صيف عام 2013 وتوفي الشاب بعد دخوله في غيبوبة.

وتشهد تركيا احتجاجات شعبية واسعة مناهضة لنظام اردوغان وسياساته وفضائح الفساد والرشاوي التي تورط بها تقابلها شرطة اردوغان بالقمع والاعتقال.

انظر ايضاً

شرطة أردوغان تقمع باستخدام الغاز المسيل للدموع مظاهرة نسائية

اسطنبول-سانا قمعت شرطة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الغاز المسيل للدموع اليوم آلاف …