الشريط الإخباري

أصحاب معامل الزجاج يدعون إلى تمديد السماح باستيراد الزجاج الملون والمرايا

دمشق-سانا

دعا أصحاب معامل الزجاج في دمشق وريفها الجهات المعنية إلى دراسة إمكانية تمديد العمل بتوصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة السماح باستيراد الزجاج الملون والمرايا، كونه لا يوجد منتج محلي من هذه المادة، ولمعالجة ارتفاع سعر هذه المنتجات بشكل كبير محلياً.

وخلال اجتماع لجنة أصحاب معامل الزجاج في غرفة صناعة دمشق وريفها اليوم، أكد رئيس الغرفة غزوان المصري أهمية تنمية مهنة صناعة الزجاج وتوفير المقومات الرئيسية لهذه الصناعة لكون منتجاتها واحدة من متطلبات عملية الإعمار.

وأشار المصري إلى ضرورة توفير المادة الأولية للمعامل من قبل الشركة المصنعة محلياً لأنواع الزجاج الأخرى بشكل يتناسب مع متطلباتهم، وبما يخدم المصلحة المشتركة بين المصانع، مبيناً أن الغرفة ستعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على تذليل جميع العقبات التي تعترض عملية التصنيع ووفق الإمكانيات المتاحة.

بدوره رئيس القطاع الكيميائي في الغرفة حسام عابدين أكد أهمية تحسين جودة المادة الأولية اللازمة لبعض أنواع الزجاج من قبل الشركة المصنعة للحصول على منتج نهائي ذي جودة عالية، وسعر مناسب محلياً وقادر على المنافسة خارجياً.

وتم خلال الاجتماع إعادة تشكيل لجنة معامل الزجاج وانتخاب سامر محفوظ رئيساً لها، وتقرر ضم مصنعي الألمنيوم إلى اللجنة لكون هذه الصناعات تعتبر مكملة لبعضها في عملية الإنتاج.

أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مباحثات في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري بين غرفة صناعة دمشق وريفها ووفد موريتاني

دمشق-سانا بحث رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري مع وفد اقتصادي موريتاني …