الشريط الإخباري

استطلاع: 97% من الهنغاريين يرفضون العقوبات الغربية المفروضة على روسيا

بودابست-سانا

أظهر استطلاع للرأي أجرته الحكومة الهنغارية أن 97 بالمئة من الشعب الهنغاري صوت لصالح رفع عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا.

ونقلت وكالة تاس عن المتحدثة باسم الحكومة الهنغارية ألكسندرا سينتكيراي قولها عبر صفحتها على فيسبوك: إن “نتائج الاستطلاع الوطني أظهرت أن 97 بالمئة من الهنغاريين يرفضون عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا ويؤيدون إلغاءها، لكونها تضر بهنغاريا”، مضيفة: إن مراجعة سياسة عقوبات الاتحاد الأوروبي باتت أمراً ضرورياً.

وسبق أن أجرت الحكومة الهنغارية استطلاعاً وطنياً على مدى شهرين انتهى في الـ 15 من كانون الأول الماضي، شارك فيه أكثر من مليون مواطن هنغاري حول العقوبات المفروضة على إمدادات النفط والغاز والفحم والأخشاب، وحظر توريد الوقود الروسي لمحطة الطاقة النووية في باكس، وكذلك القيود المفروضة على السياح الروس والعقوبات التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والعقوبات المحتملة في مجال الطاقة النووية.

وتشير الحكومة الهنغارية إلى أنها ستستخدم نتائج الاستطلاع الوطني كحجة قوية في المفاوضات مع قيادة الاتحاد الأوروبي حول أضرار العقوبات على روسيا، فيما دعا رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان مراراً إلى مراجعة سياسة العقوبات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيس الوزراء الهنغاري: قيادة الاتحاد الأوروبي فشلت وعليها الرحيل

بودابست-سانا أكد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أن قيادة الاتحاد الأوروبي فشلت في سياساتها تجاه …