الشريط الإخباري

المخرج أيهم عيشة.. تجربة فنية تجمع بين التأليف والإخراج والتمثيل المسرحي

حماة-سانا

منذ نهايات التسعينيات من القرن الماضي وحتى يومنا هذا عمل المخرج والفنان أيهم عيشة ابن مدينة سلمية على تطوير تجربة فنية جمع فيها بين الإخراج والتأليف والتمثيل المسرحي.

الفنان الذي ولد في حلب عام 1985 في أسرة محبة للفن والتمثيل سافر إلى مدينة بولونيا الإيطالية عام 1988، وشارك هناك مع فرق مسرحية جوالة ساهمت بصقل موهبته الفنية، ليعود في العام 1993 الى وطنه سورية حيث بدأ في العمل بمجال المسرح مع فرق اتحاد الشبيبة والطلبة ومجمع كور الزهور وتجمع أدونيا الفني.

وقام عيشة حسبما أكد لمراسل سانا بتشكيل فرقة حملت اسم (بكرا أحلى)، ليعمل بعدها لدى فرقة أوركيديا للفنون المسرحية كمخرج ومدير قسم التمثيل.

وعن أبرز أعماله الفنية بين الفنان عيشة أنه قام بإخراج عدد من الأفلام القصيرة وفلم طويل، وبلغت حصيلة إنجازاته 39 سكتشاً خمسة منها من تأليفه، كما شارك في 32 عملاً مسرحياً معظمها من إخراجه وتأليفه علاوة على عمله كمدرب رقص تعبيري ومشرف موسيقي.

وكان آخر أعماله عرضاً مسرحياً بعنوان نيران الخلود الذي قام بإخراجه وشاركت فيه محافظة حماة في الاحتفاء بيوم المسرح العربي ضمن الفعاليات المسرحية التي أقامتها مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة الأسبوع الماضي.

يذكر أن الفنان عيشة حصل على عدد من الجوائز منها جائزتان كأفضل ممثل في المسرح الجامعي وشهادتا تقدير وشكر من فرع نقابة الفنانين في اللاذقية وشهادة خبرة وحضور خلال مشاركته في تقديم عرض مسرحي خلال العام 2018 في العاصمة البرتغالية لشبونة.

عبدالله الشيخ ومحي الدين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency