الشريط الإخباري

بيسكوف: إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا لن تغير شيئاً

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن إمداد أوكرانيا بالسلاح الغربي لن يكون قادراً على تغيير أي شيء، لأنه لن يعطل تحقيق أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله اليوم تعليقاً على قرار فرنسا تزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية: “ليس من المنطقي الحديث فقط عن القرار الفرنسي، نحن نعلم أن أوروبا الجماعية وحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة ضخت بالفعل عشرات المليارات من الدولارات إلى أوكرانيا من خلال إمدادات الأسلحة”، مشدداً على أن عمليات التسليم هذه “يمكن أن تزيد الألم على الشعب الأوكراني، وتطيل من معاناته لكنها لا تستطيع حل أي شيء من حيث المبدأ فهي ليست قادرة على تعطيل تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة”.

وأعلن مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء الماضي أن بلاده ستسلم دبابات قتالية خفيفة إلى أوكرانيا، ما يجعلها أول دولة ترسل مثل هذه المركبات القتالية المدرعة ذات التصميم الغربي إلى كييف.

من جهة ثانية نفى بيسكوف المزاعم بشأن إطلاق موجة جديدة من التعبئة الجزئية للجيش الروسي.

ورداً على مزاعم بشأن تعبئة جزئية جديدة دعا بيسكوف إلى عدم المبالغة في إيلاء أهمية لمثل هذه الأخبار، مؤكداً أن “السلطات الروسية تظل المصدر الرئيسي للمعلومات”.

وحول الأوضاع في البرازيل أدان بيسكوف بشدة أعمال الشغب والعنف التي قام بها مؤيدو الرئيس السابق جايير بولسونارو، ومحاولتهم الاستيلاء على مقرات رسمية.

وأكد بيسكوف دعم روسيا بشكل كامل للرئيس المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: حالياً لا توجد علاقات ثنائية بين موسكو وواشنطن

موسكو-سانا اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا