الشريط الإخباري

مقتل مراهق بإطلاق نار بولاية إنديانا الأمريكية

واشنطن-سانا

قتل مراهق وأصيب رجل آخر بحادثة إطلاق نار وقعت خارج مركز تسوق بمدينة إنديانابوليس في ولاية إنديانا الأمريكية.

وذكر موقع فوكس نيوز الإخباري أن الحادثة وقعت أمس خارج مركز تسوق كاسلتون سكوير في أقصى شرق إنديانابوليس، حيث قتل رجل بحادثة مماثلة داخل المركز عام 2020 وأصيب آخر في الموقع ذاته عام 2021.

وتضاف الحادثة الجديدة إلى سلسلة جرائم القتل بإطلاق النار التي تحولت إلى وصمة دمغت المجتمع الأمريكي، ولا سيما في السنوات القليلة الماضية، حيث نشرت منظمة أرشيف عنف السلاح المتخصصة بمتابعة هذه الحوادث والجرائم المرتبطة بالأسلحة في الولايات المتحدة إحصاءات جديدة تظهر أن أكثر من 130 شخصاً قتلوا وأصيب أكثر من 300 آخرين في أنحاء أمريكا خلال الأيام الأولى من عام 2023.

ووفقاً لبيانات المنظمة غير الربحية فإن 131 شخصاً قتلوا عن طريق الخطأ أو عمداً باستخدام الأسلحة النارية، بمن فيهم طفلان و11 مراهقاً، كما أصيب 313 آخرون في أنحاء متفرقة من الولايات المتحدة.

وصنفت المنظمة 6 حوادث وصفتها بأنها إطلاق نار جماعي، حيث أصيب أكثر من أربعة أشخاص خلال كل حادث منفصل منذ بداية العام الجديد.

وفيما تشهد الولايات المتحدة بشكل متكرر حوادث عنف وإطلاق نار في المدارس والطرقات والمنازل تسفر عن عشرات القتلى، أظهرت بيانات منظمة أرشيف عنف السلاح أن عدد ضحايا دوامة العنف هذه من الأطفال تجاوز 6 آلاف طفل بين قتيل ومصاب العام الماضي، وهو أعلى رقم من القتلى والإصابات في صفوف الأطفال تسجله المنظمة في تاريخها الممتد 9 أعوام، وأعلى من الرقم المسجل للضحايا الأطفال جراء إطلاق النار في عام 2021 والبالغ 5708.

ورغم توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن في حزيران الماضي على مشروع قانون جديد يقيد حيازة السلاح في الولايات المتحدة إلا أن الجدل حول حق حيازة الأسلحة يتسع في الولايات المتحدة، وتتزايد الجرائم المرتبطة بانتشار السلاح الناري في المجتمع الأمريكي على نحو كبير.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency