الشريط الإخباري

بوتين: الغرب كذب على العالم واستخدم أوكرانيا لتقسيم روسيا وإضعافها وهو ما لم نسمح به

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الغرب كذب على العالم، كما أنه شجع النازيين الجدد على القيام بأعمال إرهابية ضد المدنيين في دونباس، فيما استخدم أوكرانيا لتقسيم روسيا وإضعافها وهو ما لم نسمح به أبداً.

ونقلت سبوتنيك عن بوتين قوله في كلمة بمناسبة حلول العام الجديد في الشرق الأقصى الروسي: أكدت النخب الغربية لنا لعدة سنوات كذب نواياها السلمية، بما في ذلك حل النزاع في دونباس.. ولكن في الواقع شجعوا النازيين الجدد على القيام بأعمال إرهابية عسكرية وعلنية ضد المدنيين في جمهوريات دونباس الشعبية، مضيفاً: الغرب كذب بشأن السلام لكنه كان يستعد للعدوان، واليوم ليس من المحرج الاعتراف بذلك.

وشدد بوتين على أن النخب الغربية تستخدم أوكرانيا وشعبها باستخفاف لإضعاف روسيا وتقسيمها، لكننا لم نسمح لأي شخص بفعل ذلك، مشيراً إلى أن الروس أظهروا الشجاعة والكرامة، وساندوا القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأوضح بوتين أننا سنتغلب معاً على جميع الصعوبات، وننقذ بلدنا ليظل عظيماً ومستقلاً.

من جهة ثانية، أوعز الرئيس بوتين لحكومة بلاده بتشكيل لجنة تشرف على تطوير الأنظمة الجوية دون طيار في روسيا، وتم تكليف النائب الأول لرئيس الوزراء أندريه بيلوسوف بترؤس اللجنة.

وجاء في قائمة التعليمات الرئاسية أنه يجب القيام بذلك من أجل إعداد مقترحات منسقة لتنفيذ سياسة الدولة في هذا المجال، وحل المشكلات المتعلقة بتطوير وإنتاج واعتماد وتشغيل الأنظمة الجوية غير المأهولة ووسائل الحماية من استخدامها غير القانوني وتطوير البنية التحتية

اللازمة لتشغيل هذه الأنظمة وتدريب الأفراد الذين سيشرفون على تشغيلها وتكامل ودمج الطائرات دون طيار في المجال الجوي الموحد الروسي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة

موسكو-سانا شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة العمل للحد من مخاطر الفيضانات التي …