الشريط الإخباري

كرنفال الميلاد يجول في عدد من شوارع طرطوس-فيديو

طرطوس-سانا

بعروض موسيقية فنية ورقصات تعبيرية للأطفال والكبار من وحي المناسبة لمدارس الأحد الأرثوذكسية رافقها فقرات رياضية وقطار الفرح جال كرنفال الميلاد عدداً من شوارع مدينة طرطوس احتفالاً بعيد الميلاد حاملاً معه أجواء الفرح والبهجة.

وانطلق كرنفال طرطوس من كنيسة مارد دانيال للروم الأرثوذكس عند موقع الكراج القديم إلى كنيسة مطرانية طرطوس وأكمل مسيره بشارع الثورة المعروف في قلب المدينة وصولاً إلى كنيسة رقاد السيدة على الكورنيش البحري.

الارشمندريت ألكسي نصور وكيل راعي أبرشية عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس في طرطوس قال في كلمته إن أبناء طرطوس خرجوا اليوم بهذا الكرنفال حاملين معهم رسائل الفرح والمحبة والرجاء مع ميلاد السيد المسيح عليه السلام من سورية إلى العالم أجمع.

بدوره محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل اعتبر في تصريح صحفي أن هذا المشهد اليوم يؤكد رسالة سورية التي هي رسالة السلام والأمان والتآخي وبأن سورية مهد الحضارات والسلام.

ولفت أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين في كلمته إلى أن رسالة سورية للعالم هي رسالة الحياة والصمود للشعب السوري الذي رغم الصعوبات والأزمات التي مرت عليه لا يزال يعيش أجواء الفرح وينشره في كل مكان مع الأمل بعام جديد مليء بالسلام والأمان.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بحث واقع المشروعات المتعثرة وسبل إعادة إطلاقها

طرطوس-سانا بحث اجتماع في طرطوس اليوم واقع المشروعات المتعثرة، وسبل إعادة إطلاقها، وحل المشكلات المتعلقة …