ضمن فعاليات حملة التوعية الصحية (لا تحليها زيادة)… فريق طبي في مول المزة بدمشق لإجراء اختبار السكر السريع- فيديو

دمشق-سانا

خصصت وزارة الصحة فريقاً طبياً في مول المزة بدمشق للتوعية بمضار السكر الأبيض وإجراء اختبار السكر السريع وذلك ضمن فعاليات حملة التوعية الصحية (لا تحليها زيادة).

وفي تصريح لسانا بينت رئيسة المنطقة الصحية الثالثة بالمزة الدكتورة مها البحرة أن الحملة تهدف للتوعية بأخطار السكر الأبيض، وأهمية الاعتدال بتناوله للحد من أضراره لكون الإفراط به يمكن أن يؤدي لأمراض مختلفة، ومنها السمنة التي ترفع من معدلات الإصابة بداء السكري.

وعن آلية عمل الفريق الطبي في مول المزة بينت اختصاصية الصحة العامة الدكتورة هناء خضور أنه يتم أخذ عينات عشوائية للراغبين من زوار المول لتحديد قيم السكر في الدم لديهم وتحويلهم إلى المركز الصحي في حال كانت النسبة مرتفعة للقيام بتحاليل إضافية ومتابعتهم، لافتة الى أن إقبال المواطنين ورغبتهم بإجراء الاختبار كبيرة.

عدد من الأشخاص الذين أجروا الاختبار أكدوا على أهميته ومنهم عبد الكريم الشاويش الذي أشار إلى ضرورته للأشخاص الذين لا يعانون أي مشاكل في السكر لتجنب الإصابة به وللأشخاص المصابين بداء السكري من أجل المراقبة المستمرة وعدم حدوث مضاعفات لديهم، بينما لفتت غادة الشريف إلى أهمية هذا الاجراء وخاصة لمن لديه مريض سكري في المنزل ويجب القيام بالاختبار بشكل دائم.

وكانت وزارة الصحة أطلقت في الـ 16 من الشهر الماضي حملة توعية صحية بعنوان (لا تحليها زيادة) تشمل إقامة فعاليات مجتمعية ومحاضرات تثقيفية وتوزيع نشرات إرشادية حول مضار السكر الأبيض على الصحة العامة وضرورة اتباع نمط حياة صحية للوقاية من الأمراض.

راما رشيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بناء القدرات للقيام بحملات توعية إعلامية ونفسية في أوقات الكوارث.. ورشة عمل في داما روز بدمشق

دمشق-سانا أقامت وزارة الصحة اليوم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورشة عمل للإعلاميين حول بناء …