الشريط الإخباري

تالا نور الدين… موهبة صاعدة في كرة القدم

السويداء-سانا

تركت لاعبة منتخب سورية لكرة القدم تالا نور الدين بصمتها كموهبة صاعدة في اللعبة بعد المستوى الفني الجيد الذي قدمته خلال الفترة الماضية، وخوضها منافسات دوري السيدات مع نادي العربي بالسويداء رغم صغر عمرها.

تالا 15 عاماً روت خلال حديثها لـ سانا كيف بدأ تعلقها بكرة القدم بسن صغيرة كلعبة مفضلة بالنسبة لها في الحي والمدرسة، متأثرة بالوقت نفسه بأفراد أسرتها المتابعين للعبة والذين سبق لعدد منهم ممارستها.

وبينت تالا أن انطلاقتها مع اللعبة كانت بعمر 12 عاماً من خلال المشاركة مع نادي العربي في بطولة الجمهورية للصالات، وأحرز فيها فريقها المركز الأول، ثم تمت دعوتها للمنتخب الوطني للناشئات عام 2019، وشاركت في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الأردن، وأحرز فيها المنتخب الميدالية البرونزية وسجلت خلالها هدف الفوز على منتخب فلسطين وهو الأغلى بالنسبة لها، لكونه الأول خارجياً ومع المنتخب.

وحسب تالا فإنها لعبت مع ناديها دوريات فئتي الناشئات والسيدات وسجلت فيها 12 هدفاً، كما مثلت المنتخب الوطني للسيدات العام الماضي في بطولة غرب آسيا في الأردن، ونال فيها المنتخب الميدالية البرونزية، ثم شاركت مع المنتخب في بطولة غرب آسيا للشابات في لبنان، وفاز فيها المنتخب بالميدالية الفضية، وسجلت ضمن هذه البطولة هدفين في مرمى منتخب الأردن.

وتطمح تالا التي تواصل تدريباتها مع نادي العربي إلى تطوير مستواها، وتقديم مستوى أفضل، وتحقيق إنجازات مع النادي والمنتخب، وصولاً إلى الاحتراف الخارجي خلال الفترة القادمة.

وممارسة كرة القدم بالنسبة لتالا كما ذكرت تعطيها شعوراً بالمتعة لافتة إلى تأثير اللعبة في شخصيتها حيث عززت لديها روح التعاون والعمل الجماعي ضمن الفريق وتحمل المسؤولية واكتساب الخبرة من خلال المعسكرات التي شاركت بها داخل سورية أو خارجها، إضافة إلى التعرف على صديقات في المجال الرياضي من مختلف المحافظات، داعية كل فتاة تحب هذه اللعبة إلى ممارستها والانضمام لأحد الأندية التي تعتمدها.

ولفتت تالا إلى وجود العديد من المدربين الذين وقفوا بجانبها، حيث شجعها أولاً المدرب حسام العريضي بعد اكتشاف موهبتها للانضمام لنادي العربي الذي استقبلها فيه المدرب الخبير مفيد زهر الدين الذي كان له الفضل في صقل موهبتها والإشراف عليها مع بقية زميلاتها بالفريق، وصولاً للمدرب سليم جبلاوي الذي أشرف عليها ضمن المنتخبات الوطنية.

ووفقاً لوالد تالا الموسيقار سمير نور الدين فإنهم كأهل شعروا بحب تالا للكرة منذ طفولتها، فعملوا على دعمها ومتابعتها في التدريبات، وعلى توفير الظروف المناسبة لها للمتابعة، وخاصة بعد تميزها ونجاحها بالتوفيق بين كرة القدم ودراستها، لكونها طالبة متفوقة إضافة إلى موهبتها الموسيقية عبر العزف على آلتي البيانو والكمان.

وحسب عضو اتحاد كرة القدم والمدرب مفيد زهر الدين فإن تالا منذ التحاقها بفريق الكرة الأنثوية في نادي العربي لفتت أنظار الجميع بموهبتها وحبها لكرة القدم، وفرضت خلال فترة قصيرة وجودها في الفريق وانسجامها مع اللاعبات، مبيناً أنها تتميز بالذكاء والهدوء والقدرة على التصويب على المرمى من مسافات بعيدة، وإحراز الأهداف وتعد ورقة رابحة في فريقها، وتم ترشيحها لمنتخب الناشئات قبل عامين في الأردن ببطولة غرب آسيا، وقد أحرزت الهدف الوحيد لسورية على فلسطين والذي مكن المنتخب من إحراز المركز الثالث في البطولة، ولمقدرتها العالية تمت دعوتها لمنتخب سورية للسيدات هذا العام وبعدها لمنتخب الشابات في لبنان.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسان جمول موهبة صاعدة في كرة المضرب

السويداء-سانا نجحت لاعبة كرة المضرب بيسان جمول بفرض نفسها كإحدى المواهب الصاعدة