الشريط الإخباري

سلطات الاحتلال ترفض تسليم جثمان الشهيد ناصر أبو حميد إلى ذويه

القدس المحتلة-سانا

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنها لن تسلم جثمان الشهيد الفلسطيني ناصر أبو حميد إلى ذويه في انتهاك فاضح لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن وزير الحرب الإسرائيلي “بيني غانتس” أعلن عقب اجتماع مع عدد من مسؤولي الاحتلال اليوم أنه لن يتم تسليم جثمان الأسير أبو حميد ليرتفع بذلك عدد جثامين الشهداء الأسرى المحتجزة لدى الاحتلال إلى 10.

وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح في بيان: “إن الاحتلال المجرم لم يكتف بارتكاب جريمة اغتيال الأسير ناصر أبو حميد، عبر الإهمال الطبي، ولكنه بكل وقاحة يرفض تسليم جثمانه لأهله لوداعه ودفنه في انتهاك فاضح للقوانين والأعراف الدولية، ما يدل وبشكل قاطع على عجز المنظومة الدولية وضعفها وتغاضيها عن جرائم الاحتلال”.

واستشهد أمس الأسير الفلسطيني المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد بعد رفض الاحتلال الإفراج عنه، رغم تدهور صحته بشكل خطير، ودخوله في غيبوبة بسبب سياسية الإهمال الطبي المتعمد من سلطات الاحتلال عقب إصابته بالسرطان.

وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئاتها المختصة بممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال للإفراج عن جثمان أبو حميد حتى يتسنى لأسرته مواراته الثرى بما يليق بتضحياته.

وأصيب عشرات الفلسطينيين أمس جراء اعتداء الاحتلال على وقفات ومظاهرات عمت مدن وبلدات الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر، تنديداً بجريمة الاحتلال بحق أبو حميد، وللمطالبة باسترداد جثمانه وباقي الجثامين التي يحتجزها الاحتلال.

ويحتجز الاحتلال جثامين أكثر من 357 شهيداً فلسطينياً، معظمهم من الضفة الغربية، بينهم 55 جثماناً لشهداء من قطاع غزة و10 جثامين لشهداء ارتقوا داخل معتقلات الاحتلال، كان آخرهم جثمان الشهيد أبو حميد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency