القوات الروسية تسقط 4 صواريخ أمريكية مضادة للرادار فوق بيلغورود

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن القوات الروسية أسقطت أربعة صواريخ مضادة للرادار أمريكية الصنع من طراز هارم، في أجواء مقاطعة بيلغورود الروسية خلال اليوم الماضي.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي إلى أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 8 طائرات دون طيار لقوات النظام الأوكراني، و6 قذائف من راجمات الصواريخ هيمارس وأوراغان في مناطق متفرقة من لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه وخيرسون.

وأكدت الوزارة مقتل أكثر من 20 جندياً أوكرانياً على محور كوبيانسك شمال لوغانسك، والقضاء على أربع مجموعات تخريبية أوكرانية على محور كراسني ليمانس شمال دونيتسك، ليبلغ إجمالي الخسائر البشرية للقوات الأوكرانية هناك 70 فرداً.

وعلى محور دونيتسك سيطرت القوات الروسية نتيجة عملياتها الهجومية على مواقع جديدة، فيما وصلت خسائر الجيش الأوكراني هناك إلى أكثر من 130 جنديا ودبابتين، إضافة إلى معدات أخرى.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم القضاء على مجموعتين تخريبيتين أوكرانيتين على محور جنوب دونيتسك، وإيقاع 80 من أفرادها بين قتيل وجريح.

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 344 طائرة، و184 مروحية، و2684 طائرة دون طيار، و398 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7159 دبابة مدرعة أخرى، و931 راجمة صواريخ، و3691 قطعة مدفعية ميدانية ومدافع الهاون، و7664 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة أوقعت خلال العمليات القتالية