الشريط الإخباري

مباحثات سوريّة سودانية لتنفيذ مشاريع مشتركة في حماية البيئة ومكافحة التغير المناخي

دمشق-سانا

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف اليوم مع وزير الزراعة والغابات في جمهورية السودان الدكتور أبو بكر عمر البشري والوفد المرافق له سبل تطوير علاقات التعاون وتنفيذ المشاريع المشتركة، وخاصة في مجالات حماية البيئة ومكافحة التغير المناخي والجفاف والعواصف الغبارية.

وأكد الوزير مخلوف خلال الاجتماع أهمية التعاون بين الدول العربية المتأثرة بآثار التغير المناخي، مشيراً إلى دور أكساد في تعزيز هذا التعاون، وإقامة مشاريع مشتركة.

ولفت مخلوف إلى أن سورية تعمل على مكافحة التصحر من خلال خطة لتشجير مئات الآلاف من الهكتارات كل عام.

من جهته نوه الوزير البشري بمبادرة السودان للأمن الغذائي وجهود وزارة الزراعة والغابات السودانية في التنمية المستدامة، معرباً عن أمله في تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الجانبين.

بدوره المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد الدكتور نصر الدين العبيد شكر الحكومة السورية لدعم دور أكساد في سورية، مؤكداً أهمية الأبحاث المشتركة لاستنباط أنواع نباتات مقاومة للجفاف خصوصاً بعد التغيرات المناخية في السنوات الأخيرة .

حضر الاجتماع المهندس عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة في إقليم النيل الأزرق، والمهندس الصادق محمد عثمان الوزير المكلف مدير عام وزارة الانتاج بولاية النيل الأبيض، والمهندس عبد المنعم حسن خليفة الوزير المكلف مدير عام وزارة الإنتاج في ولاية الجزيرة.

بشرى معلا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مباحثات سورية سودانية للتعاون في مجال التعليم والبحث العلمي الزراعي

دمشق-سانا بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم خلال لقائه اليوم مع وزير …