نحو 40 مشاركاً في بازار فضا الرابع بصالة طرطوس القديمة

طرطوس-سانا

أقامت جمعية فضا للتنمية المجتمعية بالتعاون مع اتحاد الحرفيين وعدد من الجمعيات الأهلية المجتمعية في طرطوس بازار فضا الرابع في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري.

ويستمر البازار ثلاثة أيام حيث يقدم مشغولات يدوية والحلويات والمواد الغذائية والمنظفات.

وبين رئيس اتحاد الحرفيين بالمحافظة أحمد سلمى في تصريح لـ سانا أن البازار يدعم أصحاب الحرف والمهن اليدوية التراثية والمشاريع الصغيرة وفرصة لهم للتعريف بمنتجاتهم.

وقالت رئيس مجلس إدارة الجمعية رين عرنوق: إن البازار يضم نحو 40 مشاركاً، وهو الرابع للجمعية وثمرة تعاون مع اتحاد الحرفيين وسبع جمعيات تنموية تعمل في مجال الأسرة والطفل، وتقدم تعريفاً بخدماتها الغاية منه دعم الأفراد والمشاريع الصغيرة وتوفير مساحة لهم للترويج لمنتجاتهم.

وأشار المهندس عمار بلال عضو مجلس مدينة طرطوس إلى أن دور المجلس تأمين المكان والتنظيم والإشراف وتقديم كل التسهيلات الممكنة لدعم الحرف والصناعة الوطنية بمختلف أشكالها، وهي من أولى مهام مجلس المدينة.

واعتبر عدد من المشاركين أن البازار كغيره من الأنشطة الترويجية والتسويقية التي تسهم في توسيع دائرة الأسواق والمستهلكين، كما قالت ريما معروف التي تعمل في مجال صناعة الجزادين والحقائب: إن المشاركات المتعددة تخلق أسواقاً جديدة ومستهلكين جدداً.

وأوضحت إيمان عبد الرحمن أن تعلمها حرفة صناعة الشمع المعطر يدوياً منذ نحو عام جاء بسبب الظروف التي فرضها الواقع الحالي لاستثمار الوقت وإيجاد مردود مادي وإن كان لا يتناسب مع التكلفة، لكن الأهم العمل بما يعود بالفائدة الفردية والمجتمعية معاً.

وبينت نور أنيس أن دراستها في مجال الفنون النسوية أتاحت لها فرصة الابتكار والتجدد لتصنع شجرة الميلاد باستخدام الخشب، وإضافة أشكال وألعاب عليها مصنوعة يدوياً لتوفير شجرة وزينة الميلاد من أدوات بسيطة وتكلفة منخفضة مع اقتراب عيد الميلاد.

ورأت عزه قرفول التي استفادت من مواقع التواصل الاجتماعي لتتعلم صناعة الصابون الطبيعي أن الصناعة اليدوية تبقى الأفضل لجهة الحفاظ على جودة المنتج واستمراريته، بينما أوضح كمال حداد أن عمله في مجال صناعة العسل الطبيعي ومشاركاتهم المتعددة تهدف إلى تقديم المنتج بسعر مخفض ومناسب لمختلف شرائح المجتمع.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسيقا على الطريق.. احتفال بعيد الميلاد

طرطوس-سانا احتفالاً بأعياد الميلاد ورأس السنة أقامت جمعية فضا للتنمية المجتمعية بالتعاون مع جمعية أصدقاء …