الشريط الإخباري

مهرجان أيام العسل والحرير الثاني غداً في صالة كنيسة الصليب بدمشق

دمشق-سانا

بمشاركة 41 نحالاً ومصدراً وشركات زراعية وبيطرية ومصارف وشركات تعبئة وتغليف وشحن وتصدير من القطاعين العام والخاص، تنطلق غداً فعاليات مهرجان “أيام العسل والحرير الثاني” الذي تنظمه غرفة زراعة دمشق، بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، وذلك في صالة كنيسة الصليب بالقصاع.

وفي تصريح لـ سانا أوضح رئيس لجنة النحالين بغرفة زراعة دمشق باسم العطار أن المهرجان يستمر حتى الـ 18 من الشهر الجاري وتم هذا العام إضافة مشاركة لمنتج الحرير الطبيعي وعدد من الصناعات الأخرى التي تنتجها المرأة الريفية بالمهرجان، للتعريف بها وتعزيز تسويقها.

ويعرض المهرجان وفق العطار منتجات النحالين ومستلزمات الإنتاج من خلايا النحل الخشبية والصناعات الطبية والغذائية التي يدخل العسل في تركيبها، لافتا الى أنه ترافق أيام المهرجان محاضرات علمية تتعلق بتربية النحل ودودة القز يقدمها أكاديميون من جامعة دمشق إلى جانب أنشطة ترفيهية ومسابقات خاصة بالزوار.

وحسب العطار حقق مهرجان العسل الأول الذي أقيم العام الماضي نجاحاً كبيراً لجهة عدد الزوار، حيث تجاوز عددهم 5 آلاف زائر وتجاوزت مبيعاته محلياً 3.5 أطنان من العسل الطبيعي وبين 7 و 8 أطنان كعقود خارجية.

بشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة الزراعة: توفير الأسمدة للمحاصيل الصيفية وفق مخازين المصرف الزراعي

دمشق-سانا أكدت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي استمرار تأمين وتوفير احتياجات المحاصيل الصيفية من الأسمدة