الشريط الإخباري

الفن التشكيلي وصنع الصوف… أعمال مميزة لشابتين في مدينة جيرود

ريف دمشق-سانا

ما بين القلم والريشة نجحت شابتان في مدينة جيرود بريف دمشق بتزيين حياتهما ومحيطهما بشتى اللوحات الجميلة لتشكلا ثمرة الإرادة والتصميم بأيدي الشباب المتميز، إنهما المهندسة الشابة ناريمان علي أسعد والطالبة الجامعية مروة كنعان.

ناريمان 28 عاماً خريجة هندسة قسم حواسيب وأتمتة توضح لنشرة سانا الشبابية أن حكايتها مع الرسم بدأت منذ الصف الخامس، حيث صقلت هوايتها عبر التمرين المتواصل والتدريب على الخط الحر بدعم وتشجيع كبير من والديها، نظراً لحبها للفنون والأعمال اليدوية إلى جانب دراستها العلمية البحتة.

ولفتت إلى أنها استفادت خلال دراستها الثانوية من الملاحظات الدقيقة لفنان الكاريكاتير العالمي رائد خليل بفقرته التلفزيونية ضمن برنامج صباح الخير على القناة السورية، وتقليد رسوماته في جريدة البعث إلى أن امتلكت بجهد ذاتي مهارة فنية تجسدت أعمالا جميلة في المعارض المدرسية، إضافة لأعمال معلوماتية أخرى كمشاركتها بترجمة مقالات متخصصة بمجال “اي سي تي” والمشاركة بمجلة علمية إلكترونية.

“فن الرسم ليس مجرد ريشة تخط على اللوحة بل هو حياة كاملة..والحياة هي الفن” حسبما تصفه ناريمان، وهي من حرستا وتقطن في جيرود، وموظفة حاليا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وطالبة ماجستير بهندسة الروبروت وبرمجته، مبينة أن دراستها الجامعية لم تحل دون إنجاز أعمال عدة في الفن التشكيلي والرسم بالتنقيط والصوف والبروتريه والرسوم التعبيرية والتوعوية.

أما مروة 19 عاماً ابنة مدينة جيرود فقصتها مع الرسم بدأت بعد أن كرهت دخول عالم الفنون أصلا في الصف العاشر، لكن دراسته أخرجت موهبتها الجميلة الكامنة داخلها، وعزز ذلك وجود طاقة إيجابية كبيرة من والديها وأصدقائها ومعلميها وخاصة الأستاذ غزوان قزيح.

وتبين مروة وهي طالبة حاليا في معهد يوشع منصور للفنون التشكيلية والتطبيقية بدمشق أن الفنون تتناغم بين يديها كالخياطة والنحت والحفر على الخشب والتطريز والصوف والرسم بالألوان الزيتية والرسم بالتنقيط مع التهشير، ثم تراءت أعمالها عبر عدة معارض جامعية آخرها معرض “الحياة ألوان” إضافة لاستمرار اهتماماتها الأدبية.

وتنصح مروة الشابات في مثل عمرها بتعلم الفنون والأعمال اليدوية إلى جانب دراستهن، فهي عالم من الجمال والراحة النفسية والإبداع، متمنية تعزيز ودعم إبداعات ومواهب الطالب الجامعي وتنميتها.

دارين عرفة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض (هتان) تجسيد للفن التجريدي بثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا استوحى الفنانان التشكيليان علي نفنوف وعدنان أيوب عنوان معرضهما “هتان” من المطر الخفيف،