مسؤولون فلسطينيون يدينون استمرار صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أكد مسؤولون فلسطينيون أن الجرائم والانتهاكات اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني تعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومنها قرار مجلس الأمن 1612 الخاص بالانتهاكات الجسيمة التي تطال الأطفال في النزاعات المسلحة.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية جريمة القتل المروعة التي ارتكبها الاحتلال بحق الطفلة جنى زكارنة خلال اقتحام قواته فجر اليوم مدينة جنين بالضفة الغربية واعتدائها على الفلسطينيين بالرصاص، ما أدى إلى إصابتها برصاصة في الرأس واستشهادها على الفور.

ودعا أشتية إلى فتح تحقيق دولي في جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، ولا سيما ضد الأطفال والتي ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

من جهتها شددت حركة فتح في بيان على أن الإرهاب الصهيوني الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني لن يزيده إلا صموداً وتشبثاً بحقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ المجتمع الدولي بالتحقيق الفوري في جريمة الاحتلال بإعدام الطفلة جنى، قائلاً: إنها ضحية البطش الاحتلالي في جنين، ودمها يفضح الإجرام المتواصل الذي يستبيح كل شيء ويكشف حقيقة السلوك العنصري الوحشي لقوات الاحتلال.

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح قال: إن الطفلة جنى هي ضحية الإجرام الفاشي لقوات الاحتلال، معتبراً أن المجتمع الدولي هو من يتحمل المسؤولية بصمته على نكبات ومآسي الشعب الفلسطيني والجرائم التي يرتكبها الاحتلال يومياً بحقه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال ضد مراكز الإيواء

القدس المحتلة-سانا طالب المكتب الإعلامي في غزة المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد