بوتين: الغرب يتعمد مضاعفة الفوضى ومفاقمة الوضع الدولي

موسكو-سانا

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الغرب يريد الحفاظ على هيمنته بأي وسيلة ،ويلجأ للعقوبات والثورات الملونة ،ويتعمد مضاعفة الفوضى وتفاقم الوضع الدولي.

وخلال كلمة عبر الفيديو في اجتماع وزراء خارجية ودفاع دول منظمة شنغهاي اليوم أشار بوتين وفقاً لموقع روسيا اليوم إلى أن احتمالات الصراع في العالم تتزايد بسبب محاولات الغرب الحفاظ على دوره في الهيمنة بأي وسيلة، ويلجأ للعقوبات والثورات الملونة، ويتعمد مضاعفة الفوضى ومفاقمة الوضع الدولي.

ولفت بوتين إلى أن هذا الغرب استغل موارد أوكرانيا لعدة سنوات دون خجل وحولها إلى مستعمرة، ويستخدم شعبها كوقود للمدافع الموجهة ضد روسيا ،كما شجع الإرهاب في إقليم دونباس والإبادة الجماعية بحق سكانه.

وقال بوتين: إن”الولايات المتحدة وأقمارها الصناعية دمرت فعليا بنية الاستقرار الإستراتيجي التي تم بناؤها على مدى عقود ،وتعمل بقوة على توسيع جغرافية حلف شمال الأطلسي”.

وأضاف: “هناك تهديدات في العالم وهناك تحولات في تطور عالم متعدد الأقطاب ،لذلك يجب أن نعمل معا لتشكيل نظام مرن ومستقر للأمن والتعاون” ،مشدداً على أن العمل المشترك في إطار منظمة شنغهاي للتعاون ورابطة الدول المستقلة يجعل من الممكن -على أساس الاحترام المتبادل- حل مجموعة واسعة من القضايا بنجاح”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سفارة روسيا في لندن: خطط الغرب فشلت بزعزعة استقرار روسيا

موسكو-سانا أكدت السفارة الروسية في لندن فشل خطط الغرب الجماعي لتغيير سلوك روسيا من خلال …