إنجاز ما يقارب 83 ألف معاملة في مركز خدمة المواطن بطرطوس

طرطوس-سانا

قدم مركز خدمة المواطن في مبنى مجلس مدينة طرطوس خدمات متنوعة منذ بداية العام حتى تاريخه، حيث تم إنجاز ما يقارب 83 ألف معاملة للمواطنين.

وأشار رئيس مركز خدمة المواطن رامي عيسى في تصريح لسانا إلى أن المركز يقدم خدمات خاصة بمديرية الشؤون الفنية والصحية والمالية وخدمات الشكاوى، إضافة إلى وجود خدمات نوعية ضمن المركز كخدمة تصديق الوثائق الخاصة بالخارجية وخدمات السجل المدني والسجل العدلي، وحوالي 28 معاملة جديدة تنوعت بين الشؤون الفنية والصحية، وتم إدراجها لتصبح ضمن الخدمات.

ولفت عيسى إلى أنه يتم منح المواطن دليل إجراءات للمعاملة يتضمن الأوراق المطلوبة، والمدة التي تستغرقها المعاملة للإنجاز والتكاليف والعمل على أرشفة جميع الوثائق المقدمة من المواطن وحفظها إلكترونياً.

وأشار عيسى إلى وجود مركز خدمة المواطن الالكتروني، حيث يتم عبره تقديم الطلبات وتسديد الرسوم إلكترونياً عبر بوابة مركز خدمة المواطن الإلكتروني، ويحدد المواطن من خلالها كيفية استلام الخدمة عبر البريد أو مراكز الخدمة.

وعن وقت إنجاز المعاملة أوضح عيسى أن الوقت الذي يتطلبه إنجاز أي معاملة متعلق بنوعيتها ومدى استكمال الأوراق والثبوتيات المطلوبة.

واعتبر المواطن محمد عمران أن وجود المركز وفر عليه الكثير من الوقت والجهد وخفف عنه عناء السفر والتنقل حين احتاج لبيان عائلي فحصل عليه من مركز خدمة طرطوس بدل العودة لمدينة بانياس.

وأكد عدد من المراجعين أن إحداث المركز وفر عليهم الوقت لمراجعة أكثر من جهة لمتابعة الإجراءات وغيرها.

يذكر أنه تم افتتاح المركز عام 2011، وتم إحداث مركزي خدمة مواطن تابعين لمجلس المدينة في الحمرات والمنطقة الصناعية بطرطوس لتقديم الخدمات للحرفيين والصناعيين.

راما ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

خدمات جديدة يقدمها مركز خدمة المواطن في حي الوعر بمدينة حمص

حمص-سانا أضاف مجلس مدينة حمص خدمات جديدة إلى القائمة التي يقدمها مركز خدمة المواطن في …