الشريط الإخباري

أنشطة فنية وتوعوية في السويداء في ختام حملة الـ 16 يوماً

السويداء-سانا

أنشطة فنية وتوعوية متنوعة شهدها حفل ختام حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي التي نظمها اليوم مركز سليم المجتمعي التابع لجمعية نور للإغاثة والتنمية بالسويداء بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل واستضافها قصر الثقافة بمدينة السويداء بعنوان (إيد بإيد قول وفعل مسؤوليتنا كلنا ضد العنف المبني على النوع الاجتماعي) تقديم مجموعات من رقصات تعبيرية للفنانة أليس رشيد تعبر عن حالة العنف الذي تتعرض له النساء والفتيات بالمجتمع، وتحمل كل منها قصة، إضافة لقصيدة نثرية للشابة أماني عبد الحي تناولت موضوع العنف أيضاً.

وقدمت خلال الفعالية معزوفات فردية على آلات البزق والكمان والإيقاع للشباب كندة فيصل ونور الصحناوي وشادن سلطان وألما ياغي وقيصر الطويل وفقرات غناء جماعي لكورال نور وذلك بالتعاون مع مركز فرحى للموسيقا بمدينة شهبا.

وأشارت مديرة مركز سليم المجتمعي سلاف سليم إلى أن الفعالية تتويج لثمرة الجهود المبذولة خلال فترة الحملة وتم خلالها توجيه رسائل هادفة للمجتمع حول تمكين المرأة والدعوة للوقوف يداً بيد ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي واستبدال مصطلح جرائم الشرف بجرائم قتل النساء.

وقدمت مسؤولة الدعم النفسي في مركز سليم المجتمعي الدكتورة شروق العريضي تعريفاً بحملة الـ 16 يوماً وهدفها في خلق وعي عام لمنع ظاهرة العنف وأهمية تضافر الجهود المجتمعية لذلك.

وبينت الفنانة أليس رشيد خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية أنها اختارت نوع الرقص المعاصر الأقرب للأداء الحركي والذي أتاح لها حرية أكبر بالتعبير عن حالة العنف من خلال مجموعة قصص تمحورت حول تأثير حالة الحرب وبعض العادات والتقاليد على زيادة قضايا العنف.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(يداً بيد نحو المساواة) فعالية بالسويداء ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

السويداء-سانا أطلق فرع جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء اليوم فعالية بعنوان