الاحتلال يمنع مسيحيي غزة من المشاركة باحتفالات عيد الميلاد في بيت لحم

القدس المحتلة-سانا

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 200 فلسطيني مسيحي في قطاع غزة من التوجه إلى الضفة الغربية للمشاركة باحتفالات عيد الميلاد في مدينة بيت لحم.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن مدير الإعلام في الكنيسة الأرثوذكسية بغزة كامل عياد قوله: إن سلطات الاحتلال وفي انتهاك سافر للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة منعت 200 مسيحي في القطاع من التوجه إلى بيت لحم للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد، مؤكداً أنه من حق كل مسلم ومسيحي زيارة المقدسات الإسلامية والمسيحية في أي وقت وفي أي مناسبة.

من جهتها أوضحت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال منعت منذ مطلع العام الجاري 331 مسيحياً من التوجه من قطاع غزة إلى مدينة بيت لحم، لافتة إلى أن الاحتلال يتعمد بشكل متواصل منع مسيحيي غزة من التواصل مع أقربائهم أو زيارتهم في الضفة الغربية.

وتؤكد وزارة الخارجية الفلسطينية باستمرار أن منع الاحتلال لمسيحيي قطاع غزة من زيارة الأماكن المقدسة في الضفة الغربية ينتهك حرية التنقل والعبادة الواردتين في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948 واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 الخاصة بحماية السكان المدنيين والبروتوكول الأول الملحق باتفاقيات جنيف بما يتعلق بحرية العبادة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

هيئة شؤون الأسرى: مواصلة الاحتلال احتجاز جثامين 11 شهيداً جريمة تعكس تواطؤ المجتمع الدولي

القدس المحتلة-سانا أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل احتجاز جثامين