الشريط الإخباري
عــاجــل مراسلو سانا : هزة ارتدادية شعر بها سكان اللاذقية وحمص وحلب

تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في الحجر الأسود تسهيلاً لعودة الأهالي

ريف دمشق-سانا

بهدف تسهيل وتأمين عودة الأهالي إلى منازلهم بمدينة الحجر الأسود بريف دمشق، نفذت الورشات الخدمية التابعة لعدد من القطاعات عدداً من الأعمال في المنطقة منها توصيل الشبكة الكهربائية وإيصال التيار للمنازل بعد تركيب مركزي تحويل كهربائي باستطاعة ألف كيلو فولط أمبير لكل منهما،وتمديد خطوط التيار المنخفض، فيما يتواصل تنفيذ مشاريع أخرى وفق رئيس المجلس المحلي في المدينة المهندس خالد خميس.

وحول الخدمات التعليمية أوضح خميس ان العملية التدريسية بدأت في مدرسة الحجر الأسود الثالثة التي تم تأهيلها بالتعاون مع منظمة الإسعاف الأولي الدولية، وخلال الأيام القادمة ستتم المباشرة في ترميم خمس مدارس أخرى بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية ليتم استيعاب جميع الطلاب والتلاميذ خلال العام الدراسي القادم.

وفيما يخص تأهيل المنازل أكد خميس أنه تم تأهيل وترميم 136منزلاً من قبل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والعمل جار لترميم 300 منزل أخر من قبل أصحابها وتجاوز عدد العائلات التي سكنت فعلياً في المدينة 150عائلة.

وبشأن الواقع الصحي لفت خميس إلى أن أعمال تأهيل المركز الصحي في المدينة التابع لمحافظة ريف دمشق ستنتهي خلال أيام وستقوم مديرية الصحة في محافظة القنيطرة بتأهيل المستوصف التابع لها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي “يو ان دي بي”.

وذكر رئيس المجلس أن العمل جار على استكمال تأهيل خطوط الصرف الصحي في الشوارع الرئيسية في حي تشرين بالتعاون مع منظمة الإسعاف الأولي الدولية فيما أنهت منظمة الصليب الأحمر الدولية تنفيذ مشروع صيانة واستبدال خط الصرف الصحي المار بمدينة الحجر الأسود وصولاً لمنطقة القدم باتجاه محطة ضخ اليرموك بطول 1800 متر كما تم تأهيل جزء من خط الصرف الصحي بحي الثورة في المدينة.

سفيرة اسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استمرار أعمال ترحيل الأنقاض وفتح الطرقات في تجمع الحجر الأسود للنازحين بريف دمشق

القنيطرة-سانا تواصل ورشات وآليات مديريتي الخدمات الفنية وإدارة النفايات الصلبة بالقنيطرة أعمال ترحيل الأتربة والأنقاض …