الشريط الإخباري

الصحة تطلق حملة تطعيم ضد فيروس كورونا الأحد القادم

دمشق -سانا

بهدف الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي والحماية من الأعراض الشديدة للمرض، تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة تطعيم ضد فيروس كورونا بمختلف المحافظات، وتستمر حتى الـ15 من الشهر الجاري.

وتستهدف الحملة وفق ما أوضحته مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان الطرابيشي في تصريح لمراسلة سانا الأشخاص فوق 18 عاماً، عبر التوجه بشكل مباشر إلى المشافي والمراكز المخصصة بالحملة إلى جانب عدد من الفرق الجوالة لضمان الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص.

ويشارك في الحملة حسب الطرابيشي 7314 عاملاً صحياً موزعين على 20 مشفى و852 مركزاً صحياً و360 فريقاً جوالاً، مؤكدة أن الوزارة أنهت كامل الاستعدادات الفنية واللوجستية لإطلاق الحملة عبر تأمين مستلزماتها وتزويد الفرق الجوالة بحافظات حرارة لضمان حفظ اللقاحات بشكل آمن.

وأكدت الطرابيشي أن اللقاح هو الحل الوحيد للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي والقضاء على الجائحة، موضحة أنه آمن وفعال ومجاني، ويسمح وفقاً للتوصيات الأخيرة من منظمة الصحة العالمية بإعطائه للسيدة الحامل أو المرضع، فيما تقتصر موانع الإعطاء على التحسس من جرعة لقاح سابقة أو الإصابة الحالية بالفيروس.

راما رشيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مسؤول إيراني: حققناً رقماً قياسياً عالمياً في حقن لقاح كورونا

طهران-سانا أعلن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني حسين فرشيدي