الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: وصول طائرة أرمينية إلى مطار حلب الدولي تحمل مساعدات لمتضرري الزلزال

مسير كرنفالي ومعرض ميلادي ضمن فعاليات مهرجان (رنوا جراس 8) بحمص القديمة

حمص-سانا

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية انطلقت اليوم فعاليات مهرجان (رنوا جراس) للعام الثامن على التوالي، والذي تنظمه كنيسة القديس جاورجيوس في حي الحميدية بحمص القديمة.

وتضمنت الفعاليات الافتتاحية للمهرجان كرنفالاً شعبياً وعزف مقطوعات وألحان ميلادية للفرقة النحاسية انطلاقاً من أمام كنيسة القديس جاورجيوس إلى شارع أفرام برصوم (أم الزنار) مروراً بمطرانية الروم الأرثوذوكس إلى كنيسة سيدة السلام للروم الملكيين ثم إلى ساحة الملجأ ومنه إلى الشارع الرئيسي ليختتم بافتتاح المعرض الميلادي في الصالة الجديدة لكنيسة القديس جاورجيوس في شارع كنيسة مار ميخائيل للسريان الأرثوذوكس.

المطران جاورجيوس أبو زخم مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المهرجان يضم معارض وعروضاً مسرحية لفرق مسرحية ولذوي الاحتياجات الخاصة ونشاطات للأطفال وأمسيات ميلادية وإضاءة شجرة ويمثل تقليداً سنوياً تشارك فيه فعاليات أهلية وشعبية ويعكس حالة من السلام والفرح والتجدد والإصرار على الحياة التي يتميز بها الشعب السوري.

ميرال الأخرس مسؤولة تنظيم معرض (رنوا جراس) أشارت إلى أن ما يميز المعرض هذا العام تنوع المعروضات بين المشغولات اليدوية الخشبية والشموع والإكسسوارات والمأكولات البيتية من عصائر ومربايات وحلوى مستوحاة من زينة الميلاد بالإضافة إلى وجود ركن خاص بالشطرنج لتشجيع اليافعين وإجراء مباريات تنافسية في لعبة الشطرنج لافتة إلى أنه المعرض الثاني ضمن الصالة الجديدة التي دمرها الإرهاب وتم تأهيلها بسواعد شباب الحي والكنيسة.

وأعرب المشاركون بالمسير عن سعادتهم بإحياء فعاليات الميلاد لما تحمله من فرح وتفاؤل وتعكس حالة السلام في ميلاد رسول المحبة والسلام.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أمسية ميلادية في ختام مهرجان (رنوا جراس) بحمص القديمة

حمص-سانا اختتمت اليوم فعاليات مهرجان رنوا جراس الذي تنظمه كنيسة القديس جاورجيوس في حي الحميدية …