ثلاثة أشقاء يتجاوزون إعاقتهم بالتميز الرياضي

السويداء-سانا

ثلاثة أشقاء تجاوزوا ظروف إعاقتهم بالتميز الرياضي بألعاب عدة بتشجيع واهتمام أسرتهم ومدربيهم ومؤسسة الأولمبياد الخاص السوري.

وعد وسناء ووسيم مزهر شاركوا بالعديد من البطولات الخاصة وسجلوا نتائج جيدة فيها، فنالت وعد المركز الأول برياضة البوتشي في دورة إقليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2018، ومراكز متقدمة بالعديد من الدورات المحلية، فيما ظفر وسيم وسناء بالمركز الثاني برفع الأثقال في الدورة المحلية الوحيدة التي شاركا بها حتى الآن.

وعد 27 عاماً بدأت مع رياضة البوتشي بعمر 10 سنوات بإشراف مسؤول التنظيم للأولمبياد الخاص بالسويداء نزار أبو راس والمدربة رندة الخطيب، فيما انطلق كل من سناء 24 عاماً ووسيم 23 عاماً مع رياضة رفع الأثقال قبل أربع سنوات بإشراف المدربة سوسن البني، بعد أن كانا يمارسان رياضة الجودو حسبما ذكرت والدتهم أميرة مزهر.

وبينت مزهر خلال حديثها لسانا كيف وجدت بالرياضة مصدراً لتفريغ طاقة أبنائها وتحقيق الراحة لهم، مشيرة إلى أن الدعم الذي تلقوه من القائمين عليهم بالتدريب ووجود استجابة لديهم وتحقيقهم لبطولات شجعها للاهتمام بهم بشكل أكبر ومرافقتهم بشكل دائم للتدريبات والبطولات، بهدف صنع مستقبل رياضي لهم.

والأشقاء الثلاثة وفقا للمدربة في مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري بالسويداء سوسن البني امتلكوا الإرادة والتصميم وحققوا النجاح الرياضي وسجلوا أرقاماً جيدة بالنسبة لفئاتهم ووضعهم الصحي، منوهة بالالتزام الواضح من قبلهم بالتدريبات ومدى المتابعة الكبيرة من قبل أهلهم الذين يهتمون بأدق تفاصيل حياتهم، ويقدمونهم بأفضل صورة من الناحية الاجتماعية والأخلاقية إضافة للرياضية.

وذكر أبو راس أن الأشقاء الثلاثة يمثلون عنواناً للتميز في فئاتهم وينتمون لأسرة تعشق الرياضة وتهتم بهم، لافتاً إلى أن مستواهم الفني يتطور تباعا بفضل اهتمام المدربين بهم، الأمر الذي يؤهلهم لمشاركات أوسع في بطولات خارجية خلال الفترة القادمة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency