الشريط الإخباري

فعالية أدبية للملتقى السوري للثقافة في جبلة

اللاذقية-سانا

نظم الملتقى السوري للثقافة فعالية أدبية لمجموعة من الشعراء تنوعت مشاركاتهم من حيث الشكل بين النص النثري والموزون، ومن حيث اللغة بين الفصيح والمحكي.

وحملت نصوص الفعالية التي استضافها المركز الثقافي العربي بجبلة هموم الوطن وتداعيات الحرب الإرهابية على سورية، إضافة إلى الهم الاجتماعي العاطفي والوجداني والإنساني.

واستهلت الفعالية الشاعرة سارة خير بيك بقصيدة عمودية تغنت فيها بعاصمة الوطن دمشق وبطولاتها في الماضي وصمودها اليوم في وجه الإرهاب التكفيري، إضافة إلى قصيدة بعنوان بنات العرب تغنت فيها بالمرأة العربية عموماً، والسورية خصوصاً.

كما شارك الشاعر علي مرهج بقصيدة حملت الشكل التقليدي للقصيدة العربية، تميزت بمعانيها وصورها الجديدة بعنوان كسرب الليل، إضافة إلى قصيدة وجدانية غزلية تميزت بعذوبة موسيقاها ومعانيها.

وشاركت الشاعرات صديقة رابعة بنص بعنوان ذكرى، وعائدة بليدي بقصيدة بعنوان سنبقى، وحياة خضور بنصوص نثرية بعنوان شموع العشاق وسارق، وحميدة اسماعيل بنص بعنوان بعد المشيب، إضافة إلى قصيدة غزلية محكية.

كما شارك الشاعر وسيم صالح بقصيدة محكية بعنوان وينك يا خيي مهداة للشهيد السوري تميزت بدفقاتها الوجدانية العالية وإيقاعها الموسيقي المتميز، إضافة إلى محكية أخرى بعنوان إلى أمي.

قدمت الفعالية الشاعرة يسرا نويرة، واختتمتها الشاعرة وديعة درويش مديرة الملتقى السوري بنص شعري حمل الهم الوطني والتغني بانتصارات سورية وجيشها الباسل.

بلال أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency