الشريط الإخباري

قصائد وطنية ووجدانية في اليوم الثاني من مهرجان الخريف الشعري بالقامشلي

الحسكة-سانا

تستمر فعاليات مهرجان الخريف الشعري الذي تقيمه مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب وجمعية صفصاف الخابور بالقامشلي، حيث شارك في فعاليات اليوم الثاني الشعراء حواس العلي وفرج الحسين ويسار الحبيب وفاطمة العطاالله.

وفي تصريح لمراسل سانا بينت رئيسة ثقافي القامشلي فائزة القادري أن الشعراء المشاركين في اليوم الثاني في المهرجان قدموا قصائد وجدانية ووطنية تحدثت عن تجارب شخصية للشعراء وعن هموم مشتركة وذلك بحضور نخبة من جمهور الشعر الذين حضروا المهرجان لسماع المشاركين من مدينة القامشلي وريفها.

وبين نائب رئيس جمعية صفصاف الخابور محمد باقي محمد أن المهرجان حفل بمشاركة مجموعة من الشعراء المبدعين الذين قدموا ألواناً شعرية مختلفة ومواضيع مختلفة لامست الوطن والمواطن وعبرت بصدق عما يخالج الشعراء من أحاسيس ومشاعر.

وأكد الشاعر فرج الحسين أن مثل هذه الملتقيات الثقافية ضرورية للتلاقي الفكري والثقافي بين الشعراء، في حين أشار الشاعر حواس العلي إلى أنه قدم قصائد غزلية ووطنية تحدثت عن الوطن والواقع الاجتماعي الذي نعيشه خلال فترة الأزمة.

وأوضحت الشاعرة فاطمة العطاالله أن قصائدها تنوعت ما بين الحب والأوضاع الاجتماعية التي يعيشها المواطن، وما يجول في خاطرها كأنثى، فيما لفت الشاعر يسار الحبيب إلى أن قصائده تتحدث عن الأوضاع بشكل عام وحملت إحداها عنوان (حزني معي).

نوف الضمن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ندوة فكرية في ثقافي القامشلي بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية

الحسكة-سانا أقيمت في المركز الثقافي العربي بالقامشلي اليوم ندوة فكرية بعنوان “مكافحة الأمية واجب وطني” …